موقع يوتوب أصبح ضمن أقوى خمس مواقع إلكترونية في العالم على الإطلاق، ويلجأ إليه المستخدم العادي والباحث على حد سواء من أجل الحصول على المعلومات في الكثير من المجالات كما أصبح أهم وجهة للتعليم على الإنترنت.
على غرار ذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عشرة معلومات غريبة عن هذا الموقع قد تعرفها لأول مرة :

1. مؤسسي موقع يوتيوب الثلاثة “جواد كريم” و”تشاد هيرلي” و”ستيف تشين” كانوا يعملون كمبرمجين في موقع “باي بال” وتعرفوا على بعضهم البعض في تلك الشركة بعدها صمموا موقع يوتيوب الذي أصبح حاليا يوازي مداخيل “باي بال”

2. مصصموا يوتيوب عندما أنشؤوه أرادوا أن يكون موقعا للمواعدة بالفيديو وسموه في البداية “hot or not”، ولكن تغيير فكرة الموقع جاءت عندما أراد جواد كريم الحصول على فيديو للمطربة “جانيت جاكسو” ولم يجده، أيضا إنشاء يوتيوب جاء بعدما حاول مؤسسو الموقع مشاركة فيديو عبر الإيميل ولكنهم لم يستطيعوا حينها بسبب عدم سماح خدمة البريد بهذا الأمر.

3. في موقع يوتيوب يتم تحميل أكثر من 400 ساعة من الفيديوهات في الدقيقة الواحدة، ويتوقع موقع “ReelSEO forecasts”  أن يزيد عدد ساعات الفيديوهات التي يتم رفعها على الموقع إلى 700 ساعة في الدقيقة في عام 2017.

4. ثلث مستخدمي الانترنت في العالم يستخدمون موقع يوتيوب، أي فإن واحد من كل ثلاثة أشخاص في العالم يستخدم يوتيوب بمعدل أكثر من مليار شخص يستخدم الموقع، وهذا الأمر بوتقة لإنصهار الثقافات المتنوعة.

5. على الهاتف المحمول المشاهدين يقضون معدل 40 دقيقة لمشاهدة المحتوى في كل مرة يفتحون يوتوب، بحيث كشفت دراسة لمركز بيو للأبحاث أن معدل الجلسة الواحدة على يوتيوب في الهاتف هي 40 دقيقة.

6. إذا كنت سيعيش حوالي 75 عاماً، فمن أجل أن تشاهد جميع مقاطع الفيديو المتاحة لك على يوتيوب ستحتاج إلى 23 عمر آخر أي ما يقارب 700 سنة لمشاهدة جميع الفيديوهات على موقع يوتيوب. فعموما سيحتاج الإنسان للعيش 23 مرة لمشاهدة جميع المقاطع على يوتيوب.

7. تستخدم الكثير من المراكز النفسية المشهورة موقع يوتيوب في دراساتها النفسية و ذلك عن طريق البحث عن أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها و كذلك دراسة مقاطع الفيديو التي حققت معدلات مشاهدة مرتفعة جدا حيث تقوم تلك المراكز بالتعرف على ذوق المستخدمين حول العالم.

8. قامت شركة “utube” أي “Universal Tube” برفع دعوة قضائية ضد موقع “youtube” بسبب أزمة الزيارات الكبيرة الخاطئة التي كان مستخدمي موقع يوتيوب يقعون فيها عندما يريدون الدخول ليوتيوب بحيث يذهبون لموقع الشركة الأخرى بالخطأ بسبب عنوان الموقع المتشابه، حيث صرح مسؤلوا شركة “Universal Tube” عن استيائهم من الزيارات الكثيرة الخاطئة لموقعهم مما دفعهم لرفع قضية على يوتيوب ثم اضطروا بعدها لتغيير عنوان الشركة والموقع إلى “utubeonline.com”

9. ذكر موقع يوتيوب أن 80% من المشاهدات التي تكون عبر الموقع تأتي من خارج الولايات المتحدة ولم يذكر الموقع لحد الأن أي البلدان التي تتصدر مشاهدات الفيديو على الموقع.

10. أول مقطع فيديو يتم رفعه على الإطلاق في يوتيوب كان لجواد كريم تحت عنوان “Me At The Zoo” وقام برفعه في 23 أبريل عام 2005 عندما كان في زيارة لحديقة حيوان في سان دييجو الأمريكية.

وليس بعيدا عن يوتيوب هذه  6 قنوات على اليوتيوب ستجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية وتُتقنها سريعا بدون أي دورات تعليمية

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع