الجميع يعرف أن عادات مثل التدخيل، تناول الاطعمة الجاهزة، و شرب الكحول لديها تأثيرات سلبية على صحة الإنسان، لكن لائحة من المهام الأقل شهرة والتي تسبب أضرار نجهلها على صحة الإنسان، خاصة ان هذه العادات صارت من الطقوس اليومية للفرد.

1 – الإحتفاظ بمحفظة النقود في جيبك الخلفي، والتي تؤدي إلى تقوس في العمود الفقري، مما يسرع في تغيير التقويم في العمود الفقري، الجلوس ولو لمدة قصيرة قد يسبب آلاما في الظهر.

2 – تصفح الهاتف قبل النوم، نحذر دائما من القيام بهذا التصرف خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم أو الأرق، او تجد صعوبة في الإستيقاض صباحا

3 – غسل اليدين بالماء الساخن، تصرف ليس بالصحيح تمام، في حين أنك تعتقد أنك تتخلص من الجراثيم بهذه الطريقة، إلا إن الدراسات أثبتت أن الماء البارد و الساخن لديهما نفس الفاعلية في التخلص من الباكتريا، وإذا اردت حقا تعقيم يديك بالماء الحار، فإن عليك تسخينه لدرجة الغليان، وهذا حتما لن تستطيع على مقاومته.

غسل اليدين بالماء الساخن، يقوم بتليين البشرة، مما يجعلها اكثر عرضة للبكتيريا و الجراثيم، بالإضافة إلى أن التعرض للهواء مباشرة بعد غسل يديك بالماء الساخن يسبب تشققات في البشرة، خاصة في فصل الشتاء

4 – شرب الماء من قارورة بلاستيك، هو أحد المواضيع الاكثر جدلا، بحيث أن مجموعة من المخصين يقولون أن الأواني البلاستيكية تقوم بإطلاق مجموعة من المركبات الكميائية خاصة عند تعرضها للحرارة، و اشعة الشمس، لهذا تبقى الاواني الزجاجية أو بعض المعادن، اكثر فاعلية واكثر صحية وصديقة للبيئة

5 – أكل الطعام بسرعة، يجعلك تتناول كميات اكبر من الطعام دون أن تدرك، فتناول قطة كبيرة من اللحم المشوي بسرعة قد يجعلك لا تشعر بالشبع، وتطلب تناول قطة أخرى، في حين أن تناول الطعام ببطأ يساعد جسمك على إدراك الكمية اللازمة التي يجب عليك تناولها، وبالتالي يخبرك بالتوقف.

6 – غسل الأسنان مباشرة بعد تناول الطعام، هو ليس أمرا صحيا بالضرورة، وفقًا لدراسات متعددة ، يجب عليك الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

7 – تنظيف الاذن بالأعواد القطنية، هو أمر شائع للغاية، لكن في الحقيقة الاعواد القطنية مصنوعة للتنظيف الخارجي فقط، وقيامك بتنظيف الأذن بالاعواد القطنية، قد تدفع بالإفرازات داخل الاذن ويساعدها على التراكم، وينصح بترك شمع الاذن وشأنه، وسينظف نفسه بنفسه.

8 – تجفيف اليدين بمجفف الهواء، قد يعد أمرا صديقا للبيئة أكثر من إستعمال الاكياس الورقية، لكن آلية عمل هذه المجففات الكهربائية، تساعد على إنتشار الجراثيم و البكتيرا داخل الحمام، ويديك ايضا.

9 – شرب الكثير من العصير، عصير البرتقال غني بفيتامين C وفيتامين B ومضادات الأكسدة المختلفة. في الواقع ، يعتبر شرب العصير عادة صحية، لكن مع ذلك يجب الإحتياط من الكمية، و النوعية التي تستهلكها، وذلك لانه يساهم في تسوس الأسنان ، السكري من النوع 2 ، والسمنة.

10 – النوم الكثير، يسبب الكثير من المشاكل الصحية، فقد تم ربط النوم الكثير بارتفاع معدلات الوفيات المبكرة والاكتئاب وأمراض القلب والسمنة وضعف أداء الدماغ.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع