يمكن اعتبار الصحة أهم شيء في حياة الشخص لأنه لا يمكن تعويضها، ولكننا نرى الكثير من الشباب لا يهتمون بصحتهم بالشكل الذي ينبغي أن تكون عليه ظناً منهم بأنهم سيمتلكونها للأبد، لهذا ينشغلون بعملهم وبوسائل الترفيه وينسون صحتهم. نقدم لكم من خلال هذا المقال بعض العادات الصحية التي يهملها الكثيرون، فيجدون بأن صحتهم تدهورت بشكل كبير بعد بلوغهم سن الأربعين.

الصوديوم:

البعض لا يفضل سوى الأكلات المليئة بالملح جاهلاً بأنه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم ويتسبب في حدوث الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. قم بالتقليل من كمية الملح المستهلكة، ولا تنسى بأن الصوديوم يتخفى في الكثير من المأكولات والأنظمة الغذائية كالخبز والحساء والجبنة والصلصات واللحوم المصنعة ولا تحتاج لإضافة المزيد منه.

الجفاف:

الماء ضروري لعيش كل خلية وعضو في جسمك، وكذلك بشرتك، لهذا عدم تناول كميات كافية منه يسبب جفاف البشرة خاصة أن كبار السن يفقدون الشعور بالعطش ولا يلحظون الفرق.

النوم:

عدد ساعات النوم التي يجب عليك أخذها في الليل تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات كحد أقصى، والنوم ضروري جدا للجسم وصحة الدماغ حتى يسترجع طاقته وتركيزه، ولكن النوم بشكل غير كافي يتسبب في السمنة، الاكتئاب، والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

الصودا:

تناول الصودا بكميات كبيرة له العديد من العواقب الوخيمة على صحة الإنسان مثل الإصابة بمرض السكري، مقاومة الأنسولين وزيادة الوزن وانخفاض نسبة المعادن في العظام.

التدخين:

عادة التدخين التي لا تخفى أضرارها عن أحد، احتمالية الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان كسرطان الرئة والفم، أمراض القلب، سكتات دماغية وعوارض صحية خطيرة أخرى.

حمام الشمس:

التعرض بكثرة للشمس قد يسبب بعض أمراض سرطان الجلد بسبب تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية الضارة ويتسبب في شيخوخة البشرة. إحذر من اللجوء لأسرة التسمير فهي الأخرى مضرة.

الرياضة:

ممارسة الرياضة بشكل دائم أمر هام للحفاظ على صحة الجسم وقوة العضلات وبناء عظام قوية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع