نتعلم من الصغر أن التدخين و الكلام الفاحش، من العادات السيئة التي يجب التخلص منها، لكن بعض العادات اليومية التي نقوم بها بكل برآءة يمكن أيضا أن تكون سيئة للغاية على صحتنا البدنية و النفسية، في هل تعلم قمنا بتصنيف مجموعة من العادات التي يمكن أن تكون ذات تأثير سلبي على صحتك.

01 – إرتداء جوارب النايلون بشكل دائم

إرتداء جواب النايلون الضيقة، وايضا سراويل الضيقة بشكل روتيني دائم، يعزز نمو الشعر تحت الجلد، وذلك لان هذه الملابس الضيقة تمنع الشعر من النمو بشكل طبيعي خلال الجلد.

02 – إستعمال الأسفنج في غسل الصحون

قام العلماء بتقدير أن 1 سنتيم مربع من الأسفنج يحتوي على أزيد من 50 مليار من الجراثيم المضرة، هذه الأخيرة تعلق على الأيدي و التي نستعملها لاحقها في لمس الجسم و الوجه، والتي قد تؤدي إلى إلتهاب الجلد و نمو البثور عليه.

03 – إستهلاك الكثير من منتجات الصويا

تحتوي حبوب الصويا على كمية كبيرة من البروتينات و التي يمكن ان تلعب دور مهم في إستبدال البروتين الحيواني، لكن إستهلاكها بشكل مفرط قد يؤدي للإمساك، الحساسية، الإنتفاخ … ويمكن للأم الحامل أن تسبب الآذى للرضيع في حال أكثر من تناول الصويا.

04 – لف رأسك بمنشفة بعد الاستحمام

لف الرأس بالمنشفة بعد الإستحمام، يخلق تأثيرا يشبه السونا، فيبدأ الجلد بإفراز المزيد من الدهون، مما يعجل في إتساخ الشعر، هذا بالإضافة إلى أنه يمتص الرطوبة من الشعر.

05 – ترك معدات التجميل في الحمام

الحمام ليس مكان مناسب لترك معدات التجميل، او غسل الأسنان، وذلك لإحتوائه على كمية هائلة من الجراثيم، فالدراسات أظهرت إحتواء فرشات الأسنان التي تبقى في الحمام على بكتيريا دقيقة تكون في البراز.

06 – إرتداء أضافر طويلة

يمنع على الممرضات إطالة أضافرهن وذلك لسبب وجيه، حيث أثبت البحوث و الدراسات على أن شتى مسببات الأمراض تجد تحت الأضافر مكانا خصب للتكاثر، وتشير نفس الدراسات على أن الجراثيم التي تتكاثر أسفل الأضافر الصناعية أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع