لا أحد منا يريد أن يبدو كشخص عجوز وأكبر من عمره الحقيقي وهو ما يزال شاباً، لكن يبدو بأن هناك العديد من العادات اليومية والبسيطة التي نرتكبها دون وعي منا وجهلاً منا بأنه ليس لها تأثير، بينما تقوم في الحقيقة بالتأثير على مظهرنا الخارجي وتسبب لنا الشيخوخة المبكرة وتجعلنا نبدو بعمر أكبر من عمرنا الحقيقي. تجدون عشرة من تلك العادات بالتفاصيل.

قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات

وذلك يشمل شاشة التلفزيون أو الحاسوب أو الهاتف، فالإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي يؤدي لقلة النوم والأرق والإجهاد وقلة الإنتاجية، وهذا ما يؤثر سلبيا على الصحة العامة للجسم لهذا لا بد من وضع قيود صارمة لاستخدام الهاتف.

عدم شرب كميات كافية من الماء

يؤدي عدم شرب كميات كافية من الماء للجفاف وهذا ما يؤثر على عمل وظائف الجسم وكذلك يؤدي لظروف علامات الشيخوخة والتجاعيد في عمر مبكر.

عدم المواظبة على زيارة الطبيب

بعض الأشخاص يتجنبون ويؤجلون زيارة الطبيب بشكل مستمر عندما يواجهون مشكلة ما وهذا ما يؤدي لتفاقمها إلى أن تشكل خطرا يهدد حياة الشخص. لا تؤجل الفحوصات الطبية وقم بزيارة طبيبك بشكل دوري.

عدم ترطيب البشرة

من أبرز الأسباب التي تؤدي لظهور التجاعيد في عمر مبكر هو عدم استخدام مرطبات البشرة وواقي الشمس، حيث يؤدي ذلك لظهور العديد من مشاكل الجلد مثل الشوائب والتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

عدم النوم لساعات كافية

أنت تدمر صحة جسمك عندما يكون مجهدا ومتعبا ولا تمنح عدد ساعات النوم الكافية كل يوم.

كبت المشاعر

توصلت دراسة علمية أجريت في عام 2007 تابعة لجامعة كاليفورنيا بأن التعبير عن المشاعر يؤدي المشاعر السلبية ويحافظ على رفاهية العقل والبدن.

التعرض للإجهاد العصبي

لا يوجد أسوأ من أن تستسلم للإجهاد العصبي وتجعله يسيطر على حياتك، فذلك يسرع عملية شيخوخة الخلايا الجسدية مما يجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي.

عدم ممارسة الرياضة

فوائد الرياضة لا تعد ولا تحصى على صحة الجسم العامة خاصة في الهواء الطلق، لهذا لا تهملها.

اتباع حمية غير صحية

يتم الترويج لبعض الحميات غير الصحية والقاسية فقط من أجل بيع منتجاتهم، احذر منها واحرص على أن يكون نظامك الغذائي متوازنا وصحيا ومعتدلا ومتنوعا فذلك كاف للحفاظ على صحتك.

نقص التغذية

احرص على تغذية الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها وبشكل متوازن مثل الفيتامينات والمعادن، فأي نقص في إحداها سيؤثر بلا شك على صحة الجسم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع