نشرنا الكثير من المقالات في هل تعلم، والتي تهدف في الأساس إلى تعلم الإستماع إلى أجسامنها، و بينما نقضي الكثير من الوقت في الإهتمام بمظهر جلدنا وشعرنا. نهمل الأظافر،وحتى لو كان البعض يقضي الكثير من الوقت في تزيين الأظافر ، إلا أننا غالباً ما نهمل العلامات التي تظهر بشكل بارز عندما يتعلق الأمر بصحتنا وأسلوب حياتنا.

01 – أظافر صفراء

قد تبدو الأظافر مائلة إلى الصفرة أو شاحبة ، في حين اللون اللون الصحي يكون مائلا إلى الوردي قليلا. من أسباب هذا شحوب هو إستعمال صباغة الأظافر بكثرة. وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فهذا يعني أن أظافتك مصابة بالفطريات أو في حالات أسوأ من الممكن أن تكون من أعراض مرض السكري.

02 – بقع بيضاء وخطوط

لا يجب إهمال هذه العلامات فربما تكون سببا على نقص الحديد، أو فقر الدم

03 – أظافر رخوة

الأظافر الناعمة والمرنة هي أيضا علامة على نقص في النظام الغذائي الخاص بك، وخاصة في الفيتامينات والبيوتين.

04 – ظهور خطوط على الأظافر

الخطوط الأفقية على الأظافر غير مقبولة أبداً. فهي لا تفسد جمال أظافرك فحسب ، بل إنها إشارة حمراء بأنك تعاني من نقص التغذية وأن الوقت قد حان لاستشارة أخصائي التغذية.

05 – تقشر الأظافر

الأظافر عبارة عن طبقات متعددة من الخلايا والبروتينات. تقشير الأظافر تحتاج إلى عناية فورية. يحدث هذا عادة عندما تتعرض أظافرك للطقس البارد أو الماء.

06 – تكسر الاظافر

يمكن لتسكر الاظافر ان تكون معاناة. إذا كانت الاظافر تنكسر بشكل متكرر وهو ما لا يجب أن يحدث، من الممكن أن تكون علامة على مشكل في الغدة الدرقية وأن جسمك يفتقر إلى محتوى الحديد الكافي، وينصح بإستشارة الطبيب

07 – قضم الأظافر

تكون غالبا علامة على التوتر وعدم الإرتياح، هذه مقالة مفصلة عن قضم الاظافر ينصح بمتابعتها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع