بطء هاتف أيفون مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين، بحيث لا يعرفون أسبابا واضحة لها، لكنهم يعانون من توابعها، كما أن هذه المشكلة تشعرهم بأن هناك عطلاً أصاب الهاتف، ولكن في الواقع الخلل بسيط ويمكن إعادة تسريعه.

هاتف الأيفون عندما يعود إلى طبيعته مرة أخرى من خلال بعض الخطوات البسيطة، سيعود يشتغل بشكل سريع، وهذه الخطوات لا تحتاج التوجه لمتخصص في الصيانة، فقط يجب اتباع الخطوات التالية :

عندما يواجه المستخدم مشكلة بطء هاتف الايفون، يجب عليه أن يتأكد دائما من المساحة الفارغة الموجودة على هاتفه، فالمساحة المملوءة في هاتف أيفون تؤثر بشكل كبير على سرعته بحسب تصريحات شركة أبل نفسها، ويمكن التأكد من المساحة من خلال التوجه إلى أيقونة الضبط، واختيار General  ثم  usage، واختيار manage storage، بعدما يجب على المستخدم مسح كل التطبيقات الموجودة في القائمة التي يرى أنها غير مستغلة أو غير مفيدة.

iCloud-backup-3

أيضاً يجب عليه مسح الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفه والتي لا يحتاج إليها، أو أن يقوم بنقل تلك الصور إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به، إذا أراد الاحتفاظ بها.

بعد ذلك، عليه التوجه إلى قائمة الضبط مرة أخرى، ويقوم بتفعيل صلاحية الرسائل “المدة التي يحتفظ بها الهاتف بالرسائل النصية”، من خلال قائمة “الضبط” واختيار الرسائل، ثم حفظ الرسائل والقيام بتفعيل صلاحية الرسائل الصوتية والفيديو المكتوبة إلى أقصر مدة.

delete-warning-a

على المستخدم إيقاف التحديث التلقائي للتطبيقات والبرامج الموجودة على هاتفه، فقط عليه التوجه إلى قائمة الضبط ومنها يختار ITunes and app store، ثم automatic update ويوقف التحديث التلقائي.

وبعدها يمكنه القيام بمنع الاتصال التلقائي لخاصية “الاتصال اللاسلكي” للهاتف، بحيث يقوم باستخدامها فقط في الأوقات التي يحتاج فيها الواي فاي.

يقول أخصائيون من موقع “iDownloadblog” أن المستخدم بعد إنتهائه من هذه الخطوات، سيعود جهازه كما كان أول مرة عندما صنعته شركة أبل، وسيلاحظ الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع