البطاطس تعد من صنف الخضار الأكثر شعبية في العالم، تحتوي على عناصر غذائية كثيرة تمد الجسم بالطاقة والنشاط لإحتوائها على المواد النشوية، وأيضا تعمل على تنقية الدم وتجديد الخلايا لإحتوائها على الحديد والبروتين النباتي.
في مقابل ذلك هناك أضرار ممكن أن تتسبب فيها خصوصا لو تم طبخها بطرق معين تصل إلى حد الوفاة، نذكر منها :

طهي البطاطس بقشرها يسبب التسمم

في دراسة أجراها الخبير “نوبرت هاس” عضو في المعهد الألماني المختص بشؤون التغذية والصحة العالمية، تم اكتشاف أن طهي البطاطس بقشرها ضار بالصحة لأن القشرة في العادة تحتوي على مواد سامة منها “سولانين” وأيضا تلك المواد التي يتم رشها بالمبيدات الكميائية وهذا يؤثر على الأنسان بحسب السن و الوزن وقد يؤدي إلى التسمم والموت خصوصا بالنسبة للأطفال نظرا لضعف مناعتهم.
على ذلك يمكن تميز نوع من البطاطس التي تحتوي على بقع ذات لون أخضر والتخلص منها فوراً، لأن تلك البقع تتركز فيها المواد السامة وقد ثبت أنها من المسببات المهمة للاضطربات الهضمية والعصبية وأحيانا أعراض الإقياء والغثيان وحروق الحلق.
ينصح الخبير الألماني “نوبرت هاس” بتجنب هذا النوع من البطاطس كليا وعدم طبخه بالقشرة أثناء السلق، وحتى لو تم غسل القشرة فهي غير مفيدة.

تناول البطاطس المقلية بكثرة يسبب السمنة

يؤكّد العلماء والمتخصّصون في مجال الصّحة حول العالم في مجموعة من الدراسات أن البطاطس المقلية لها علاقة بارتفاع معدل السمنة العالمية.
البطاطس المقلية في المعدل تحتوي على 220 سعرة حرارية، الدهون المشبعة، والكوليسترول، مما يساهم بزيادة الوزن لذلك ينصح دائما بتناول هذا النوع بشكل منظّم وبكميّات مدروسة

أيضا هناك  أطعمة تُدمر قدراتك الجنسية يُحذر منها الأطباء، تعرف عليها وتجنبها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع