نفسيا الخجل هو المُعرقل الأول لعلاقاتك، ويتطلب منك إتخاد بعض الإجراءات العملية حتى تتغلب عليه.
فعموما أنت لست وحدك، فأغلب الرجال حينما يشاهدون فتاة جميلة جداً قد ينتابهم الشعور بالخجل، بحيث تأتيهم فجأة تساؤلات كثيرة، من قبيل ” ماذا سأقول لها ؟ ماذا إن لم أكن مناسبا لها ؟ .. وغيرها من الأسئلة…”
من بين الاَف الطرق التي يتم تداولها باستمرار للتغلب على هدا المشكل، وجدنا لك في هذا الموضوع طريقة واحدة أثبثت فعاليتها حقاً في مواجهة هذا المشكل بشكل نهائي، وهي :

هذه الطريقة تعتمد على تجاربك الشخصية التي سبق أن عشتها أنت، فإذا سبق لك أن حاولت التحدث إلى فتاة معينة و نجحت في الامر، حاول أن تتذكر ذلك المشهد جيدا كلما أردت التحدث مع فتاة ما،
الهدف هنا هو أن تتشبع بالأفكار الإيجار الإيجابية و المتفائلة التي من شأنها ان تزرع فيك الثقة في النفس و تشجعك على القيام بالمحاولة بشكل سريع.
أيضا، في نفس الوقت وأنت تسترجع ذلك المشهد، لاحظ وتأمل جيدا سلوكيات الفتاة التي أمامك، فقراءة أفكار الفتاة أثناء الحديث سيخلصك من الخجل ومن نظرة الناس لك في ذلك الوقت كذلك،
أفضل حل لتجاهل نظرات الآخرين والشعور بالخجل هو أن تتذكر بعض المشاهد الإيجابية التي عشتها، وفي نفس الوقت تركز فقط على فهم ما تريد الفتاة قوله وتدرس أفكارها بشكل جيد بدون الإكترات لما يدور حولك.
فهذه الطريقة ستجعل تركيزك ينتقل كله للفتاة وستجعلك تفهم أفكار وسلوكات الفتاة بسرعة.

عموما، يجب أن تعلم جيدا بأن خجلك لن يذهب كليا، لكنه في نفس الوقت لن يعرقلك امام طموحاتك، فقط عليك المغامرة وأن تحاول التغلب عليه عمليا عن طريق الممارسة والتركيز على أهدافك و أن لا تفكر في الخجل تحديداً.
قرار التغلب على الخجل يعود إليك بالاساس، وذلك من خلال القيام بالطريقة التي ذكرناها لك في هذا الموضوع، أو بالإطلاع على هذه المواضيع التي تستطيع مساعدتك كثيرا، اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع