استخدام الهاتف لمدة طويلة سيضعك في مشكلة حتمية وهي نفاذ البطارية بسرعة، وكلما زاد استخدامك للهاتف بشكل عام كلما انخفض أداء البطارية عن ما كانت عليه في سابق عهدها. لذلك يصبح من المهم لك وجود طريقة تستطيع بها شحن هاتفك في أسرع وقت.
عموما الشركات المصنعة للهواتف تسعى من زمن لتحسين أداء البطاريات، ولازال التحدي قائما إلى اليوم إذ على الرغم من تطور مكونات الهاتف بشكل كبير إلا أن البطارية لم تتطور بالشكل المطلوب نظرا لإرتباط الأمر بعوامل وقوانين فزيائية.
في “تقرير” صدر على موقع “جمهورية فيجي ” تم عرض تقنية جديدة تتحدى القوانين الفزيائية إذ بامكانها أن تشحن هاتفك بسرعة قياسية لا تتعدى 30 ثانية.. وفيما يلي كيف :

الطريقة تعتمد على استخدام تطبيق يحمل إسم “InstaCharge” يعمل على خزن الطاقة الفائضة على مستوى الهاتف بواسطة مكثفات دورها تخزين الطاقة عند الضرورة، بحيث عندما تنفذ البطارية يعمل التطبيق على تفريغ تلك الطاقة المخزونة في المكثفات لشحن البطارية و بعد شحن البطارية يتم اعادة شحن المكثفات و كذالك البطارية، هذه العملية تتم خلال مدة زمنية قصيرة جدا، لا تتعدى 30 ثانية.

التطبيق تم الإعلان عنه رسميا في حفل خاص في جمهورية جزر فيجي بحضور رئيس وزراء الدولة، ولازال في مرحلة تمهيدية قبل أن يتاح للجميع.

الخبراء وبعض علماء الفيزياء شكوا في طريقة عمل التطبيق واعتبروا أنه يخرق قوانين في الدينامكا الحرارية، لكن حكومة فيجي دافعت عنه وقالت أن المشروع مهم وكلف مليارات الدولارات .

في إطار متصل : الإبتعاد عن تطبيق واحد بهاتفك يوفر لك 20% من استهلاك البطارية، ستتفاجأ عند معرفته.. اكتشفه

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع