سبق وأن تطرقنا في هل تعلم لمشكل الشعر الأبيض الذي يظهر بشكل مبكر، يمكنك الإطلاع على الموضوع و أسباب ظهور الشعر الأبيض بالضغط هنا.

يعتبر الأمر مشتركا بين النساء و الرجال، بعد تجاوز عمر الثلاثين، لكن وقت ظهوره يختلف، وايضا طريقة التعامل معه تختلف، لظهور الشعر الأبيض علاقة بإفراز صبغيات الميلانين مع التقدم في العمر، أما في حال ظهوره في فترة الشباب، فالأمر يختلف ما بين العوامل الوراثية، وايضا الصحة النفسية و الجسدية للشخص

وللتخلص من الشعر الأبيض يمكن إتباع الكثير من الطرق من بينها طريقة تحدثنا عليها سابقها في هل تعلم يمكنك العثور عليها هنا

أما في هذا الموضوع، سنعرض طريقة جديدة بسيطة للغاية، تتمثل في عصير البصل، فمنذ ألاف السنين، تم إستخدام البصر كعلاج لعدة أمراض، البصل فعال ضد البرد وأمراض القلب والسكر وهشاشة العظام وأمراض أخرى. يحتوي البصل على مركبات ضد الالتهاب والكولستيرول والسرطانوالأكسدة مثل الكورسيتن Quercetin وهو من الفلافونيدات.

اما بالنسبة للشعر، فيكفي أخذ عصير البصر المستخرج منه عن طريقه طحنه، وتدليك فروة الرأس به جيدا، وبعد ذلك يتم تركه لمدة ما بين 15 و 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو جيدا لإزالة الرائحة.

يمكن إستعمال هذه الطريقة بشكل أسبوعي بدون توقف كطريقة أساسية من أجل التخفيف و الحد من ظهور الشعر الأبيض وذلك عن طريق تجديد الخلايا، والمساعدة في إنبات شعر صحي وسليم

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع