عندما تفشل في ترك انطباعات جيدة عن الناس في الماضي ، من الصعب ألا تفقد ثقتك بنفسك. لكن الأمر لا يستحق أن تؤجل حياتك وتجنب مقابلة أشخاص جدد. لقد قمنا بتجميع لك طرق مانعة للفشل لإحداث انطباع جيد لدى الآخرين.

ابدأ محادثة في المصعد:

يعد بدء محادثة في المصعد أو عند صعود الدرج إلى المكتب طريقة رائعة لتقديم نسخة مختصرة من سيرتك الذاتية. حاول تقديم نفسك في 3 أو 4 جمل. ستجعلك القدرة على إجراء محادثة في مكان غير رسمي أكثر قدرة على التكيف مع الظروف.

المصافحة:

هناك ثلاثة أنواع من المصافحة يجب أن تعرفها. إن إحاطة يد شخص ما من فوق علامة على القوة ؛ إن وضع الكف إلى أعلى هو علامة على الخنوع. عندما يرى شخص ما الآخر على قدم المساواة، فإن أيديهم تكون متساوية. يجب استخدام هذا المصافحة أثناء الاجتماع الأول.

امزج علاقات العمل مع حياتك الشخصية:

إذا كنت قادرًا فقط على الدخول في حوار حول حياتك الشخصية، فإنك تخاطر بأن تبدو غير محترف. إذا التزمت بالعمل حصريًا، فلن يتم تذكرك كشخص منفتح. غالبًا ما ستكون علاقاتك محدودة، لذا اترك شيئًا شخصيًا لخلق انطباع يدوم طويلاً.

تدرّب على اجتماع قادم:

تخيل أول لقاء مع شخص ما. حاول بناء الحوار الذي تتوقع أن تشارك فيه. قم بإعداد أسئلة ووصف قصير عن نفسك. من الجدير دائمًا التحضير للاجتماع بهذه الطريقة ، كما يفعل الممثل في مسرحية أو فيلم.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع