يواجه العديد من الأشخاص مشاكل في الحفاظ على نظافة ملابسهم وأحذيتهم، بالرغم من أن تلك الأشياء هي أول ما يعطي انطباعاً عنهم لدى الآخرين، لذا يجب دائما الحفاظ على المظهر أنيق ونظيف، خصوصا الملابس والأحذية.
ولتسهيل ذلك هناك طرق سهلة بمثابة خدع لا يعرفها الكثيرون لتنظيف الملابس والأحذية؛ بحيث تعود الملابس كأنها جديدة :

روائح الأحذية :

ينصح الخبراء بعدم ارتداء نفس الحذاء ليومين متتاليين، بل يجب تركه حتى يجف، لكن في حال لم تستطع القيام بذلك، قم بحشوه بأوراق تمتص الرطوبة خلال الليل.
أيضاً يجب دائما غسل الحذاء في حال كان من النوع الذي يمكن غسله، ثم وضعه في الشمس ليجف، والخطوة الأخيرة تكون بوضعه داخل ثلاجة وثم في الشمس مجدداً.
أما في حال كان الحذاء من النوع الذي لا يمكن غسله، يجب أن تستعمل قماش مبلل بالكحول الطبي وتنظف الحذاء من الداخل. هذه الطريقة ستجعل حذاءك نظيف دائما وبدون أي روائح سيئة

رائحة الملابس :

في الواقع لكل نوع من القماش مقاربة محددة لتنظيفه، وسنتطرق لذلك في مقالاتنا المقبلة بالتفصيل، لكن بجانب ذلك توجد طريقة مميزة تشمل جميع الملابس وتجعلها نظيفة، وهي بعيدة عن مزيل رائحة العرق الذي يخلف بقع صفراء وطبقات قاسية في الجزء الداخلي من القميص. مما يجعل التخلص منها مهمة صعبة.
الطريقة تتلخص في نقع الملابس لبضع ساعات في الماء الفاتر والخل الأبيض. وبما أن بعض الملابس لا يمكن نقعها لفترة طويلة يمكن سحق بضع حبات من الأسبرين وخلطها بالماء لتصبح أقرب إلى المعجون في وضعها في مكان البقع. هذه الطريقة هي الأفضل لإزالة الرائحة السيئة من الملابس.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع