إنقاص الوزن والتمتع بجسم جذاب وخال من الدهون يعتبر من الأهداف التي تشغل بال معظم الناس، فرغم أن هذا الهدف في الغالب لا يتحقق إلا بالمجهود البدني وبذل الكثير من العرق، لكن في الحقيقة هناك طرق مساعدة أخرى لها دور فعال أيضا في الوصول إلى ذلك الهدف.
المراكز البحثية للعلوم الطبية والصحية توصلت إلى أهم المشروبات التي تساعد على تسريع عملية حرق الدهون المتراكمة في الجسد، وهي في مايلي :

1 شراب التوت الحار

drink1

قد يبدوا مزج مسحوق الفلفل الحار مع التوت البري أمراً غريباً، لكن في الواقع وجدت جامعة كاليفورنيا الأمريكية مادة كيميائية طبيعية في الفلفل الحار تساعد على زيادة معدل حرق الجسم للدهون بدرجة كبيرة ، إضافة إلى كبح الشهية، وقد تم اختيار التوت البري في هذا الخليط لأنه قليل السعرات الحرارية، وغني بالألياف الغذائية المفيدة التي تشعر بالشبع لفترات طويلة.
فبجانب فوائد هذا الشراب على صعيد حرق الدهون، يتمتع أيضاً بفوائد هامة في السيطرة على نسبة السكر الموجودة في الدم، ويجنب الإصابة بمرض السكري.
تحضير الشراب :
يجب مزج المكونات التالية في الخلاط :
400 غرام جرام من الحليب خالي الدسم.
200 جرام من شراب الشاي الأخضر المثلج.
ملعقة متوسطة من مسوق الفلفل الحار.
ملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي.
كوب من التوت البري.
نصف كوب من الثلج.

2 شراب الكرنب الأخضر والتفاح

drink2

هذا الشراب يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتينات، ويساعد الجسم على حرق أسرع للدهون، فهذا هذا المشروب يحتل جزء كبير من حجم معدتك، وبالتالي لن تشعر بالجوع مطلقاً بين الوجبات.
تحضير الشراب :
يجب مزج المكونات التالية في الخلاط :
ما يعادل قبضة يد من أرواق الكرنب الخضراء.
تفاحة.
ثمرة من فاكهة الجريب فروت.
كوب متوسط من الماء.
نصف طوب من الزبادي الخالي من الدسم.
ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي.

3 شراب البرتقال والشاي الأخضر

drink3

خبراء الصحة يؤكدون أن هذا الشراب يجمع العديد من الفوائد، فبجانب حرق الدهون، يساعد فيتامين C الموجود في البرتقال على مكافحة الأكسدة ويقي من كل الالتهابات المحتملة في العضلات نتيجة التمارين الرياضية.
تحضير الشراب :
يجب مزج المكونات التالية في الخلاط :
ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون.
400 جرام من شراب الشاي الأخضر البارد.
ما يعادل قبضة يد من الثلج.
ثمرة برتقال.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع