صور حقيقية و أخرى مزيفة تغزوا الأنترنت، ولكون المعلومات في عرصنا هذا تنتشر بشكل كبير، فإن الكثير من الأشخاص يقعون في مصيدة الأخبار الكاذبة، هذه الأخبار قد تكون مصاغة على شكل نص، أو معلومة، و كذلك يمكن أن تنشر على شكل صورة أو مقطع فيديو، في جميع الحالات فإن الكثير من الأشخاص يعتمدون إلى خلق أخبار و صور مزيفة من أجل جذب المزيد من الزيارات، لتحقيق أغراض مادية، في هذا المقال سنتعرف على بعض هذه الصور و التي إنتشرت حول العالم.

01 – الغابة الأرجوانية في أيسلندا

الصورة الأرجوانية لغابة في جزيرة “سكاي” إنتشرت بشكل كبير لدرجة أن الكثير من الأشخاص كانو يجادلون على أنهم شاهدو المظهر الطبيعي في الحقيقة، لكن الواقع يقول أن الصورة تم تلوينها بواسطة برنامج تحرير الصور. ويمكنك بسهولة العثور على الصورة الحقيقة في محركات البحث

02 – قطرة ماء تم تكبيرها 25 مرة

شوهدت هذه الصورة مرات عديدة خلال السنوات الماضية، وقد تصيبك الدهشة من حجم العوالق الموجودة في قطرة ماء واحدة، في الواقع الأمر إن الصورة فيها شيء من الحقيقة، فهذه صورة تظهر فيها عوالق بحرية، لكنها ليست من قطرة ماء واحدة، فلقد تم إستخدام شباك كبيرة مخصصة في جمع العوالق، و تم إستخدامها في عدة أماكن وجمع كميات كبيرة من العوالق، تم وضعها في طبق بيتري و الذي يمكنك رؤية حفته في الصورة بسهولة.

03 – قرش يسبح على الطريق السيار خلال إعصار

نشرت الصورة لأول مرة سنة 2017 بعد أن ضرب إعصار إيرما الولايات المتحدة الامريكية، لكن الحقيق أن هذه الصورة مزيج من صورتين دمجتا بشكل إحترافي لتظهر النتيجة النهائية كصورة لقرش يسبح وسط الطريق السيار.

04 – صورة لشكل الرمل بعد إصابة مباشرة من صاعقة

لابد أنك رأيت هذه الصورة سابقا في أحد المنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي تحت تعليق شاهد ماذا يحدث للرمل إذا تعرض لصعقة برق مباشرة، لكن حقيقة الصورة التي تراها، هي قطعة خشب مغطاة بالرمال، ونشرت على حساب flickr “لصاحبه مات”

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع