المرأة ذات الشخصية القوية هي امرأة قوية بطبعها ولا تحتاج لبذل أي جهد لتصبح قوية ومعتمدة على نفسها، والتعامل معها ليس بالأمر السهل حيث يتطلب بعض المهارات، خاصة وأن هناك جوانب سلبية لهذه القوة في الشخصية مثل تعاملها بندية وتحدي مع الشريك. ولكن في المقابل، يمكن أن تكون هذه المرأة سندا حقيقياً للرجال وتساعده في اتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية في العلاقة، بالإضافة إلى تحليها بشخصية القيادة والشجاعة وإيجاد الحلول وتخطي الصعاب وغيرها. وهذه بعض الصفات التي لا توجد إلا في المرأة قوية الشخصية.

الإيمان المطلق بالذات

لا تلتفت المرأة التي تتمتع بالشخصية القوية لأي محاولة تحاول إعاقتها عن بلوغ هدفها أو تعطلها عنه. تؤمن هذه المرأة بشكل مطلق بذاتها وتحول الطاقة السلبية التي يصدرها أعدائها إلى طاقة تحفيزية لتقديم الأفضل.

لا تقارن نفسها بالأخريات

عكس النساء الأخريات، المرأة القوي لا تقارن نفسها بنظيراتها من السيدات وترى بأن ذلك مضيعة للوقت وإنهاك للعقل وأمر غير مستحب.

تبعد كل من تراه عدوا محتملا

لو كنت عدوا محتملا بالنسبة إليها أو لا تنقل لها إلا الطاقة السلبية أو تحاول إحباطها فإنها لن تترك لك أي مجال لكي تتواجد في حياتها.

متحملة للمسؤولية

تتحمل المرأة القوية مسؤولية افعالها واقوالها وتتحمل معاتبة الآخرين لها في حال ارتكبت خطأ ما ولا تخجل من الاعتراف بذلك.

لديها القدرة على التخطيط

تمتلك المرأة القوية قدرة على رسم خطة وطريق لتحقيق أهدافها والتخطيط لها وتحاول تنفيذها كما هي الخطة.

تتعلم دائماً وتتطور

لا تخجل المرأة القوية من أن تطلب من الآخرين مساعدتها في الأمور التي تجهلها ولا تعرف عنها الكثير كما تؤمن بأنها بحاجة مستمرة للتعلم والتطور.

الاستقلالي المادي

من مميزاتها الاستقلال المادي لذلك تطمح لتحقيق حياة عملية ناجحة تضمن لها ذلك ويرضي طموحاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع