يمكن أن تكشف الأيادي الكثير من السمات والصفات الشخصية والمعلومات عن حياة الشخص، خياراته وطريقة تصرفه. على سبيل المثال، طول اليد يمكن هو الآخر أن يكشف عن طريقة تفكير واتخاذ الشخص للقرارات، واستخدامه لليد اليسرى يجعله في كفة المبدعين والفنانين، لكن ماذا عن قبضة اليد؟ في الحقيقة، يمكن تحليل الشخصية والسمات الخارجية والداخلية لها من خلال الأنواع الثلاثة لقبضة اليد، حيث سنستعرضها عليكم بالتفاصيل في هذا المقال.

  • وضع الإبهام أعلى الأصابع

سمات الشخصية الخارجية

شخص جد عاطفي ولا يتردد في دعم الآخرين والوقوف بجانبهم، يعشق المغامرة، لا يمتلك الصبر لمواجهة المشاكل، يشعر بعدم الأمان والقلق، لديه حدس كبير، شخص مرح.

سمات الشخصية الداخلية

شخص صادق في العلاقات العاطفية ولو أخطأ فإنه يشعر بالذنب والحزن. يستطيع التمييز بين الشخص السيء والجيد. يعرف ما يحبه وما يكرهه. يشعر بالسعادة عندما يكون الآخرون صادقين معه. يريد حماية نفسه. يستوعب أخطاء شريكه لأنه جد عاطفي. لا يجيد التعبير عن المشاعر. يحتاج للحب في حياته خاصة عندما يكون مزاجه سيء.

  • طي الإبهام بإحكام على الأصابع

سمات الشخصية الخارجية

شخص مبدع ويميل للابتكار للقضاء على الروتين الممل في حياته. لديه موهبة كبيرة ومتنوعة. يثق بنفسه كثيرا ويعامل الآخرين بذكاء. يحب تأسيس العديد من علاقات الصداقة. لا مشكلة له في ممارسة عمل شاق لأنه يمتلك مرونة كبيرة لذلك.

سمات الشخصيات الداخلية

يمتلك قلبا رقيقا لأبعد الحدود ويخاف من القيام بأمور لا يحبها لأنه يخاف أن يتعرض للأذى. يبحث عن شخص يفهمه ويشجعه دائما ولا يتخلى عنه. يتوقع الأفضل ممن حوله. لا يحب كشف مشاعر الحب لشريكه. يتردد في اتخاذ القرارات.

  • القبض على الإبهام في الداخل

سمات الشخصية الخارجية

شخص حساس ومبدع ويعشق الجمال ويمتلك ذوقا رفيعا في اختياراته. شخص سريع التفاعل مع من حوله وسريع الانسجام معهم.

سمات الشخصية الداخلية

شخص غامض لا يستطيع الآخرون تخمين ما يفكر به وما يريده، فهو يفضل الصمت في معظم المواقف. مستعد للتضحية من أجل من يحبه ولا يريد جرحه أبداً. يميل للمكوث في الأماكن الهادئة بسبب طبيعته الصامتة، فهو يكره الضجيج. يمتلك قلبا حنونا للغاية.

 

في نفس السياق، لو كنت تريد رفع وعيك الذاتي، واكتشاف نقاط ضعفك ومعالجتها، وتطوير ذكائك العاطفي ومهارات التفكير لديك، وتعزيز نقاط قوتك الفريدة، فإننا ننصحك باجتياز اختبار الشخصية MBTI على Haltaalam.

إبدأ الآن

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع