حالة الشعر يمكن أن تكشف الكثير عن الحالة الصحية للإنسان، فسواء كان شعر الشخص من النوع  الجاف و المتقصف أوغيرها…، فإن ذلك يعني أشياء محددة عن حياته سنكشف عنها في هذا الموضوع.

1) الشعر الجاف

في غالب الأحيان الشعر الجاف والهش يدل على كثرة استعمال الصبغات والمبالغة في تسريح وتمشيط الشعر، كما يمكن في بعض الحالات أن يكون علامة على ضعف وظيفي في الغدة الدرقية أو نقص الحديد و الزنك وفيتامين سي (C) في الجسم.

2) الشعر بالقشرة

القشرة إذا كانت مشكلة حديثة فهي تدل على توتر الإنسان في الحياة، بحيث أن التوتر يغيّر توازن إفرازات فروة الرأس.
وفيما يلي : 4 أسباب غير متوقعة تُصيبك بقشرة الرأس.. تعرّف عليها وتجنبها

3) الشعر الباهت

هذا النوع يكون دليلا على نقص الكمية الكافية من الدهون في الجسم، ففي حال كان الشعر باهتا ينصح بأن يضيف الشخص إلى نظامه الغدائي بعض الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3 والدهون غير المشبعة. وهذه الدهون تكون في الأسماك والأفواكادو.

4) الشعر المتساقط

تساقط الشعر يشير لعدة أمور، وعلى سبيل المثال لا الحصر قد يدل على عدم تناول كميات كافية من البروتين والحديد ضمن النظام الغذائي. وفي حالات أخرى قد يشير إلى شيء آخر وهو التوتر والقلق. وربما يكون رد الفعل هذا مؤجلاً عن قلق شديد ناتج عن تغير كبير في حياتك، كالانفصال أو الطلاق مثلاً.
الخبراء عموما يقولون أن الشعر الذي تساقط بعوامل خارجية “غير مرتبطة بالكبر في السن” فإن الشعر يعود لطبيعته في غضون شهرين.

كذلك

لون شعر المرأة يكشف أسرار شخصيتها، تعرّف على كل لون ودلالاته

5 تسريحات شعر رجالية تعتبر الأكثر أناقة بمعايير الجمال

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع