تنوعت الأقاويل وتباينت الآراء بين أضرار القهوة وفوائدها، لتخرج هذه المرة دراسة تؤكد على أن شرب القهوة بمعدل 4 فناجين كل يوم يحارب الإصابة بحساسية البشرة. فما هي تفاصيل هذه الدراسة؟

لقد قام فريق بحث علمي من جامعة براون الأمريكية بدراسة حول تأثير القهوة على البشرة، فتوصلوا إلى أن شرب 4 فناجين يومياً منها يقلل خطر الإصابة بتورّد واحمرار بشرة الوجه بنسبة عشرين بالمائة.

السبب في هذا الأمر حسب فريق البحث هو احتواء القهوة على عدة خصائص مضادة للالتهابات تساهم في تضييق الأوعية، وهذا الأمر يساعد بشكل كبير في التخفيف من أعراض احمرار البشرة.

وللذين لا يعرفون ما هو احمرار البشرة، فهو عبارة عن مرض تحسسي قد يستمر لمدة أسابيع أو لأشهر حتى، والعلماء يعتقدون بأن سببه هو تشوه في الأوعية الدموية، وقد يكون السبب أيضاً بكتيريا تجد بالقناة الهضمية وتؤدي لإنتاج مركب يتسبب في توسع الأوعية الدموية.

لقد أجريت هذه الدراسة على 82 ألف امرأة من أمريكا بتمويل من المعهد الوطني الأمريكي للصحة، وتوصلت الدراسة إلى أن من اعتدن على شرب 4 أكواب من القهوة بشكل يومي كن أقل عرضة للاصابة باحمرار البشرة التحسسي مقارنة مع اللواتي شربن كميات أقل ن القهوة.

ووفق ما نقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن هناك بعض الدراسات التي أجريت في وقت سابق في آسيا وأوروبا وأمريكا، وتوصلت إلى أن هناك علاقة مباشرة بين احتساء القهوة وانخفاض نسبة الوفيات بسبب أمراض القلب والسكري والأوعية الدموية والكبد وباركنسون وسرطان الرحم والأمعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع