يعتبر مشروب القهوة من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، فهناك الملايين من الأشخاص يدمنون على شربها صباح مساء لما لها من فوائد عديدة على الصحة النفسية والجسدية على الإنسان، فهناك من يحب شربها مباشرةً بعض استيقاظه من النوم، وهناك من يفضل يشربها مساءً بعد انتهاء دوامه. لكن قام موقع هندي بنشر مقال يشير فيه إلى أن مستهلكي القهوة هم في الحقيقة لا يحصلون على فوائدها إلا إذا قاموا بشربها في مواعيد محددة، تعرفوا عليها في هذا الموضوع.

قام موقع هندي بنشر تقرير حول المواعيد المفضلة والمناسبة لشرب القهوة من أجل الحصول على فوائدها، حيث أشار إلى أنه يجب على الشخص تجنب شرب القهوة في الأوقات ما بين الثامنة والتاسعة صباحاً، حيث إنه بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، تكون نسبة هرمون الكرتيزول (التوتر) مرتفعة في الجسم وفي أعلى مستوياتها، كما أنه عند شرب القهوة بعد ثلاث ساعات من الاستيقاظ يكون هرمون التوتر منخفضاً.

لهذا ينصح التقرير بشرب القهوة في الفترة مابين 10 و11:30 صباحاً لأنها تعتبر فترة آمنة ويتراجع فيها مستوى الكورتيزول في الجسم، كما أنه لا يجب شرب القهوة في الفترة ما بين منتصف الظهر والساعة الواحدة ظهراً لأن مستوى الكورتيزول يبدأ بالارتفاع.

ونصح القائمون على هذا الموقع بعدم شرب القهوة مباشرةً بعد تناول وجبة الطعام، حيث إن القهوة تعيق امتصاص الجسم للحديد، لهذا احرص في المرة المقبلة على أخط فترة من الوقت بين تناولك لوجبة الطعام وشربك للقهوة. وشدد التقرير على اجتناب شرب القهوة في المساء لأنها قد تسبب الأرق وتسبب لك الشعور بالتوتر مما يحرمك من النوم الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع