هل تريد أن تصبح شخصا جذابا ؟ خطوات بسيطة هي تلك التي عليك اتباعها، لتصبح كذلك، فقد تكون تمارس بعض  التصرفات التي تحقِّرُك في نظر الآخرين !. اتبع هذه الإرشادات جيدا

1- الثقة في النفس

أن تكون شخصا فاقدا للثقة في امكانياته يعني ذلك فقدان الكثير من الفرص في الحياة في شتى المجالات. ثم أنه قد يُنظر إليك بأنكَ شخص غير كفؤ، ولا تستطيع التعامل مع المواقف المختلفة. وبالتالي إذا كنت جريئا بما ينفع، سيُنظر إليك بأنك شخص مختلف فعلا لكن هذه المرة ذو كاريزما.

2- الإيجابية

يجب أن تسعى إلى ان تتحول إلى شخص إيجابي. والإيجابية لها عدة مدلولات أولاها تتعلق بحب الذات كما هي، فإذا لم تكن كذلك فل تستطيع تجاوز النقائص التي تُحس بها. ثم أن تتفاعل بشكل إيجابي مع محيطك، وتحسن التصرف والمعاملة، في جميع الحالات المختلفة.

3- الإخلاص في التعامل

يجب أن يكون أساس تعاملك مع الغير مبنيا على الإخلاص والإحسان. وبغض النظر هل تعرف الأشخاص الذين تتعامل معهم أم لا فإن تعاملك يجب أن يظل مخلصا. ومن هنا تظهر الإيجابية بشكل واضح. وغالبا ما يرتبط سوء المعاملة بعدم تقدير الذات، أو اعتبارك بأن الغير كلهم يكتسبون نفس صفات الغدر، وبالتالي سوء في التقدير.

4- العدالة مع الغير

الشخص العادل دائما ما ينظر إليه بأنه شخص ذو همة واحترام، فلا غرابة أن يكون جذابا. وبالتالي فإن هؤلاء الأشخاص غالبا لا يميزون في التعامل بين الأفراد المختلفين، ولا ينظر إليهم على أساس قرابتهم أو صداقتهم، فمتى ظهر له الحق نادى به.

5- شخصا جذابا يعني أن تكون صريحا

الأشخاص ذوي الهمة العالية لا يترددون بالمناداة بالحق متى ظهر لهم ذلك. وبالتالي فإن الأشياء التي لا ترضيهم سواء كانت متعلقة بهم أو بغيرهم يعبرون عنها بأسلوب لبق، تجعلهم محط اعجاب من الآخرين. كما أنهم غالبا ما يلجأون إلى نصح الآخرين في الأشياء التي يمكن أن تكون أصلح لهم.

6- اتخاذ القرارات

الأشخاص الجذاب لا يحيرهم اتخاذ القرارات. فعصر السرعة أصبح يتطلب اتخاذ قرارات بسرعة ودقة. وبالتالي فالتردد الكثير من سمات الشخص الذي يطون قد فقد جزءا من الثقة في ذاته وقدراته. لا ننصح بالتسرع باتخاذ القرارات المهمة في الحياة، لكن التعثر في القرارات البسيطة يمكن اعتباره ضعفا.

7- احترام الغير

الإحترام من شيم الناس المتخلقين والمحترمين. ففي زمن قل في احترام الصغير للكبير والكبير للصغير أصبح الأمر محبطا وداعيا للتشاءم. فلا شك إذا كنت محترِماً لغيرك ستكون جذابا، ومَثَاراً للإحترام.

8- اللباس

أصبح اللباس رمزا لتحرر المرأة والرجل، فلم يعد هناك أحد ينضبط إلى اخلاق معينة في اختيار اللباس اللائق، بعد أن أصبحت حرية شخصية. فإذا كان الإنسان لا يستطيع العيش منفردا ونعزلا عن العالم، فكل ما عليه هو الإنظباط إلى الإرادة العامة. اللباس يعطي انطباعا مباشرا عن شخصية الفرد، فلا يحتاج الأمر إلى شرح أكثر.

لاشك بأن أي شخص في هذا العالم يريد أن يصبح شخصا جذابا ، فالأمر بسيط يتعلق فقط بتغيير بعض أنماط الحياة، التي يمكن لها أن تكون في نظر البعض صحيحة لكن لدى الأغلبية خاطئ !.

للتعرف أكثر عن الموضوع:

1– 6 أشياء تجعلك جذابا

2- هل وزن الجسم له علاقة بالجاذبية

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع