على خلاف الإعتقاد الشائع فإن الحب ليست ظاهرة عشوائية غير مُحكمة بقوانين وإنما هي شيء يمكن السيطرة عليه بل و التغيير فيه في بعض الاحيان.
هناك عدة دراسات تطرقت إلى الموضوع وتحديداً لكيفية أن تجعل شخص ما يحبك، أبرزها دراسة أمريكية “إكتشف نتائجها هنا”
أما في المقال التالي سنعرض الأمر من وجهة نظر سيكولوجية.

وفقا لعلماء النفس، كُل شخص لديه طريقة معينة لتقييم نفسه والآخرين داخل عقله الباطن، بحيث إذا افترضنا مثلاً أن هذا التقييم يتم عن طريق سلم نقاط و أن شخص ما كانت عدد نقاطه الخاصة بالانجذاب هو عدد “50” فهذا معناه أن الشخص لن ينجذب إلا لشخص حقق رقم 50 في سُلمه.

العقل الباطن يضع لك مجموعة من الشروط التى يريد أن يراها في فتى أو فتاة أحلامك. من أمثله هذه الشروط


1) أن تكون الفتاة شقراء 2) أن يكون الفتى طويل 3) أن تكون الفتاة خجولة 4) أن يكون الفتى مُتدين … وغيرها من الشروط حسب كل شخص.

لكي تجعل شخص ما يحبك يجب أولا أن تفهم عقله الباطن.

عمليا كل شخص يقيّم الآخرين من حوله بطريقه مختلفه تماما، لذا عند معرفة المعايير المختلفة التي يستخدمها الشخص الذي يهمك ستتمكن من جعله يراك بالصوره التى تجذبه.
فور معرفتك لكيفية تقييم الشخص للاخرين عليك التصرف بالطريقة التى تجعله يعطيك نقاط أكثر في عقله الباطن. فمثلاً ان كان هذا الشخص ينجذب للناس الواثقين من أنفسهم فتأكد أن تصرفك بثقة سيجعله يقيمك تقييم أعلى.
كل هذا يحصل على مستوى العقل الباطن، فالشخص الذى تستهدفه لن يعرف لماذا قيمك بطريقة جيدة و إنما فجأه سيجد نفسه منجذباً إليك بصورة تلقائية.

وفي الخلاصة فإن الوقوع في الحب سيكولوجيا يعني أن الإنسان  ينجذب إلى من قام بتقييمه بدرجة عالية ومثالية بشكل تلقائي في عقله الباطن، وهذا التقييم لا يقتصر فقط على الجاذبية وإنما يحتوي على القدرات وصفات الشخصية كلها.

أيضاً : هل الشخص الآخر يُحبك أم مُعجب بك فقط ؟ هناك 4 علامات للتفريق، اكتشفها

 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع