تظهر الأبحاث أن الانطباع الأول يتكون في غضون 7 ثوانٍ من مقابلة شخص ما. إذا كان لديك مقابلة عمل ، يمكن للمدير اتخاذ قرار بشأن تعيينك في 30 ثانية فقط. قد يؤدي تجنب الأخطاء الشائعة التي تدمر هذا الانطباع الأول إلى زيادة فرصك في العثور على وظيفة أو صديق أو عميل أو شريك حياتك. لقد جمعنا بعض الأخطاء الشائعة التي قد تجعلك تبدو وقحًا ومللًا وأنانيًا ومزعجًا في نظر الشخص الذي تقابله لأول مرة. اقرأ هذه القائمة حتى النهاية لمعرفة كيفية تجنب الأخطاء واستخدام 7 ثوانٍ بحكمة :

1. ضعف المصافحة:

يمكن أن تكون المصافحة الضعيفة خطأً قاتلاً حقيقيًا للانطباع الأول. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم مصافحة ضعيفة يتم الحكم عليهم على أنهم خجولون وقلقون وأقل انفتاحًا ويفتقرون إلى أي قدرة. خطأ شائع آخر يرتكبه الناس هو إمساك يد الشخص الآخر لفترة طويلة. إذا كنت ترغب في النجاح ، صافح بقوة. 

2. موقف اليد الخطأ:

مانع في وضع يديك أثناء الجلوس. يمكنك وضع يديك في حضنك ، لكن لا تضعهما في جيوبك لأن ذلك سيشير إلى أنك تخفي شيئًا ما. إذا وضعت يديك على الطاولة ، لا تضغط على يديك بشدة أو تشبك يديك ، فقد يشير ذلك إلى أنك تريد التحكم في المحاور.

3. تجنب الاتصال العين:

يعد الاتصال بالعين أداة قوية لتكوين انطباع أول جيد. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يحافظون على التواصل البصري أثناء التحدث والاستماع غالبًا ما يتم الحكم عليهم على أنهم أكثر ثقة وذكاء. من ناحية أخرى ، يُنظر إلى الأشخاص الذين يتجنبون التواصل البصري على أنهم أقل إخلاصًا وأقل جاذبية وأكثر قلقًا.

4. كثيرًا ما تتحقق من ساعتك أو هاتفك المحمول:

الشخص العادي يتحقق من هاتفه 110 مرة في اليوم! ومع ذلك ، من غير المهذب للغاية التحقق من هاتفك أثناء المحادثة. إنه يظهر أنك غير مهتم بالشخص الآخر ، وأنك تشعر بالملل ، وأن لديك أشياء أفضل للقيام بها. تظهر الأبحاث أنه حتى وجود هاتفك على المنضدة بجوارك يقلل من جودة المحادثة والمشاركة.

5. اللعب بشعرك:

بينما ثبت أن النساء يلمسن شعرهن حتى 18 مرة في اليوم ، فإن اللعب بالشعر يمكن أن يرسل إشارة خاطئة إلى الشخص الذي تنفصل عنه. في حين أنه غالبًا ما يستخدم كأسلوب للمغازلة ، إلا أنه يمكن أن يشير أيضًا إلى القلق وتدني احترام الذات والتوتر وعدم الراحة. عندما يصبح اللعب بالشعر متكررًا ووسواسًا ، فقد يشير ذلك إلى اضطراب في التحكم في الانفعالات.

6. إحداث ضوضاء مشتتة للانتباه:

أي أصوات عشوائية تصدرها ، مثل النقر على قدمك أو النقر بأصابعك أو طقطقة مفاصل أصابعك ، قد تكون مزعجة ومشتتة للآخرين. يمكن أن يشير النقر إلى العصبية أو الانزعاج أو نفاد الصبر ، ويمكن أن يشير أيضًا إلى أنك تكذب أو تحاول إثارة غضب الآخرين. في حين أن فرقعة الأصابع يمكن أن تساعدك على تخفيف التوتر ، إلا أنها واحدة من أكثر الأصوات المزعجة ، وفقًا لمسح أجرته صحيفة نيويورك تايمز.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع