الأناقة والاهتمام بالملابس والجاذبية الخارجية أمر إيجابي بحيث يجعلك مقبولا ومحبوب في المحيط الذي تعيش فيه، لكن دراسة أنجزتها كل من جامعة شيكاغو وكاليفورنيا كشفت سببا إضافيا ستجعل الناس يضيفون لقائمتهم سبباً آخر للاهتمام بأناقتهم، وهو كالتالي:

الدراسة التي أنجزتها الجامعتين توصلت إلى أن الرجال الذين يهتمون بمظهرهم الخارجي في العمل يحصلون على راتب أعلى من الزملاء الذين لا يهتمون بأناقتهم بفارق قد يصل ل14 ألف دولار في الولايا المتحدة الأمريكية وبطبيعة الحال هذا الرقم يختلف من دولة لأخرى.

شملت الدراسة 14600 رجلاً وامرأة لمدة 13 سنة، وقد بدأت قيد التنفيذ منذ انتهائهم من المرحلة الدراسية ودخولهم مجال العمل وقاموا بإجراء 4 مقابلات معهم لكي يقوموا بتصنيفهم حسب أناقتهم وجاذبيتهم. بعد ذلك قام المشرفون على الدراسة بمقارنة معدل الراتب بمعدل الأناقة وتوصلوا إلى أن الأشخاص الذين يهتمون بأناقتهم ومظهرهم لديهم راتب أكبر من زملائهم الذين لا يهتمون بمظهرهم الخارجي. كما أن الأشخاص الجذابين يربحون أموالا أكثر بنسبة 20% تقريباً من الأشخاص متوسطي الجاذبية ولكن يمكن تقليص هذه الفجوة عبر تعويض الجاذبية بالاعتناء بالمظهر.

لهذا، إذا كنت تسعى للحصول على راتب أعلى قم بالاهتمام بمظهرك وأناقتك بشكل جيد لكي تكون مرشحا لمنصب أعلى وبالتالي هذا الأمر يعزز من فرص نجاحك وحصولك على راتب عالي. قم بحلاقة لحيتك بشكل منتظم، واهتم جيدا بملابسك، واختر قصة شعر تناسب وجهك وملامحك وعمرك، واجعل اختياراتك لأنماط الموضة لائقة بك وتناسبك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع