إذا كنت من الأشخاص الذين يفكرون بالهجرة، ويحلمون بتغيير مكانهم الجغرافي بدون إجراءات قانونية معقدة تشمل التأشيرة والفيزا وما إلى ذلك… بات الآن بإمكانك تحقيق الحلم، بالهجرة بعيدا لبلدة هادئة تابعة للنرويج تقع بقارة أوروبا في أقصى شمال الكرة الأرضية.
في هذا الموضوع الحصري على Haltaalam سنعرفكم على بلدة صغيرة تملك قانونا خاصاً يتيح لأي شخص في العالم بأن يزورها ويعيش فيها بلا تأشيرة ولا فيزا، وفيما يلي التفاصيل :

بلدة Svalbard (سفالبارد)

هي عبارة عن جزيرة أو أرخبيل (مجموعة من الجزر) تقع في شمال قارة أوروبا بالقرب من المحيط المتجمد الشمالي (بين النرويج والقطب الشمالي).
بشكل فريد من نوعه، هذه البلدة تدرج نفسها كمنطقة إعفاء تام من التأشيرة. إذ بإمكان أي شخص في العالم أن يعيش ويعمل فيها إلى أجل غير مسمى بغض النظر عن بلده الأصل.
البلدة بها قانون خاص يسمى (معاهدة سفالبارد) يمنح الحق في الإقامة لأي شخص كما هو الحال مع المواطنين النرويجيين العاديين.
الشخص الذي يحترم المعاهدة يمكنه العيش والعمل في البلدة بدون أي تأشيرة إلى تاريخ غير مسمى وبدون ضغوط إدارية، بحيث يقول حاكم البلدة “بير سيفلاند” : سياستنا المختارة  حتى الآن أن لا نصنع أي فرق بين مواطني النرويج و أولئك الذين هم من الخارج، الأنظمة المتعلقة بالرفض والطرد من البلدة تطبق على أساس غير تمييزي ودون حاجة لتأشيرة. وتشمل الافتقار إلى وسائل الدعم وانتهاك القوانين.
● للإطلاع على المعاهدة من الموقع الرسمي للبلدة، “اضغط هنا”
● بما أن البلدة تابعة في سيادتها للنرويج، فعلى من يرغب بزيارتها التواصل مع سفارة النرويج في بلده.

فيما يلي بعض الصور من البلدة :

قبو سفالبارد :

من ضمن الحقائق المدهشة عن البلدة، احتضانها لقبو خاص يسمى (قبو سفالبارد العالمي للبذور)، مهمته إنقاذ البشرية في حالة حدوث كوارث طبيعية،
بحيث يوجد داخل القبو أهم البذور والنبتات حول بقاع العالم ( 1.5 مليون عينة بذور منفصلة من المحاصيل الزراعية)، في حال ظهرت مشاكل بيئية عظيمة على كوكب الأرض، يستطيع البشر العودة لهذا القبو لإعادة زرع البذور التي يحتاجونها.

بالتوازي مع ما سبق : 5 أمور هامة يجب أن يَعرفها كل شخص يُفكر في الهجرة إلى دولة أوروبية، تعرّف عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع