الشخص الأعسر هو الشخص الذي يفضل استخدام يده اليسرى في القيام بالأنشطة والأفعال، والسبب هو أن نصف دماغه الأيمن هو المتحكم في حركة جسده على عكس الشخص الذي يستخدم يده اليمنى ويكون نصف دماغه الأيسر هو المتحكم. من العجيب أن هناك العديد من السمات التي تتعلق بشخصية الشخص الأعسر، والسبب في ذلك هو أن هناك مجموعة من الوظائف التي يتم التحكم فيها عن طريق نصف كرة مخية معين وليس بواسطة الآخر. لو كنت شخص أعسر فإليك 6 أسرار عن شخصيتك تجعلك أكثر حظا من غيرك.

1

من المعلومات المتداولة أن الشخص الأعسر أكثر إبداعا من غيره وهذه معلومة ليست خطأ تماماً. حسب بحث قام به الدكتور آلان سيرلمان فإن الشخص الأعسر بالفعل يعتبر أكثر إلهاما وإبداعا من غيره وهذا ما يدفعه للتوجه لمجالات مثل الفن والأدب والموسيقى.

2

حسب بحث أجرته جامعة درم فإن الأم التي تعيش فترة حمل مجهدة غالبا ما تلد طفلا أعسرا، وهذا ما يعني بأن فترة حمل والدتك بك كانت مجهدة بالنسبة إليها.

3

غالبا ما ينجح الأشخاص العسر في بعض الرياضات مثل البيسبول وكرة السلة ورياضة رمي الرمح في الفوز والتغلب على من يستخدمون اليد اليمنى، حيث يحققون المفاجأة ويكونون خصوما لا يستهان بهم.

4

حسب دراسة فإن الشخص الأعسر هو أقل تأثرا بألم المفاصل وأقل عرضة للمعاناة منها.

5

لأن نصف الدماغ الأيمن هو المتحكم في حركة الشخص الأعسر فإن ذلك يجعله يشعر أكثر بالعواطف، بسبب أن نصف الدماغ الأيمن مرتبط أكثر بالقنوات الحسية، وهذا ما يجعله يستسلم بسرعة للخوف مقارنة بالآخرين.

6

حسب الدراسات فإن جانب الدماغ الأيمن يؤثر على طريقة الاستماع للأصوات، وهذا ما يعني بأن طريقة تلقي الأعسر للأصوات والخطابات تختلف عن الشخص الذي يستخدم يده اليمنى.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع