معظمنا على دراية بالرائحة التي تخرج من فم معظم الناس  بمجرد استيقاظهم،  وعلى الرغم من أن الكثيرين قد يشعرون بالحرج حيال ذلك ، فإن الجميع يعانون من رائحة الفم الكريهة من وقت لآخر. بعض عاداتك اليومية قد تكون مسؤولة عن ذلك، في هذا التقرير ستتعرف على أسباب المشكلة وما يمكنك فعله للتخلص من الرائحة نهائيا

لا تنم وفمك مفتوح:

التنفس من الفم عوض الأنف يسبب الجفاف ويشجع البكتيريا على الاستقرار. في الواقع ، يمكن أن يؤدي التنفس من الفم إلى تسوس الأسنان ونزيف اللثة ، بالإضافة إلى رائحة الفم الكريهة.  عندما نتنفس من خلال الفم، فإنه يؤثر على توازن درجة الحموضة في الفم ويغير أنواع البكتيريا في بيئتنا الفموية. 

كن حذرا مع القهوة:

قد يكون مشروبنا المحبوب هو السبب في رائحة الفم الكريهة. القهوة لها تأثير تجفيف ، مما يجعل الجسم ينتج كمية أقل من اللعاب. يضيف الكثير من الناس الحليب أو الكريمة إلى قهوتهم ، وغالبًا ما تؤدي منتجات الألبان إلى رائحة الفم الكريهة.

لا تنسى تنظيف لسانك:

مثل أسنانك ، يمكن للسان أن يأوي البكتيريا التي تجعل رائحة أنفاسك كريهة أيضًا. إذا لم تقم بتنظيف لسانك سوف تتكاثر البكتيريا في فمك  وتُسبب الرائحة المنفرة في الصباح، احرص على استخدام فرشاة الأسنان لغسل لسانك أيضا وستلاحظ الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع