فترة الخطوبة من أجمل مراحل الارتباط و أكثرها سعادة غالباً و لكن بغض النظر عن الاهتمام الذي يملأ هذه الفترة من كلا الشريكين تجاه الآخر فهذه الفترة قد تشير إلى ما ستكون عليه علاقتكما المستقبلية إذا كنتِ حذرة بها لما يقوله شريكك المستقبلي فهناك بعد العلامات أو الأسئلة يطرحها الشريك لابد لها أن تدفعك لإعادة النظر في العلاقة وترفضي الزواج منه :

١- اذا كان يقوم بسؤالك عن مدخراتك الشخصية أو ممتلكاتك الخاصة 

إذا كان يلح في سؤاله و يكرره أكثر مما يجب و يبدى الكثير من الاهتمام لما تملكيه من أموال و ممتلكات خاصة و ما يدفعك للقلق من هذا السؤال هنا أنه قد ينم عن رغبته في الحصول على منفعة مادية منك.

٢-اذا كان يتساءل ما اذا كان هو أكثر أهمية أم عائلتك 

سؤاله يعتبر بمثابة طلب صريح بأن تقومي بالاختيار بين العائلة أو الشريك و لكن العلاقات السوية لا يفترض أن يقوم أطرافها بفرض مثل هذه الخيارات الصعبة على شركائهم و لكن تقوم على تفهم حاجة الشريك لكون أفراد عائلته جزءاً ن حياته.

٣-إذا قام بسؤالك عما إذا كنتِ تستطيعين القيام بأمر ما و قد أعلنتِ مسبقاً أن لا تستطيعين القيام به لسبب ما 

 شريك الحياة لابد أن يحترم الخيارات الشخصية و الخاصة لشريكته و خاصةً اذا كانت هذه الخيارات نابعة عن اعتقاد دينيي أو قناعة شخصية و تكراره الإلحاح في طلبه هنا يشير إلى عدم الاحترام و تقدير رغبات و قناعات الشريك.

٤- إذا كان يقوم بسؤالك عما اذا يمكنك القيام بما هو أفضل مما تقومين به 

إذا لاحظتِ أن شريكك يسرع عادة في انتقادك و إيجاد العيوب فيما تقومين قبل أن يظهر تقديره لعملك الأمر هنا يشير إلى رغبة خفية لديه في التقليل من شأن إنجازات الشريك. 

٥-اذا سألك عن إمكانية وثوقه بك

اذا قام بتكرار سؤاله في العديد من المناسبات و يشير ذلك إلى انعدام ثقته بالشريك و تعتبر الثقة من أكبر المشكلات التى تواجه الشريكين و تسبب العديد من المشاكل مستقبلاً يكون نهاية أغلبها الانفصال.

٦-اذا كان يقوم بسؤالك عن إمكانية تقديم التضحيات و الخدمات من أجل الآخرين 

لأن هذا السؤال يشير إلى عدم وضع راحة الشريكة و رفاهيتها موضع اعتباره أو يقدر ذلك بما يكفي كما يشير إلى تقديمه مصالح أو رغبات شخصية لأشخاص آخرين على حساب شريك الحياة.

٧-إذا كان يقوم بسؤالك عما إذا كنت تتعمدين التسبب له في الإحراج أو إزعاجه 

يشير هذا السؤال عادة إلى ميله لجعل الشريك يشعر بالذنب لتجنب مواجهة التحديات و المشكلات التي عليه مواجهتها لحماية مستقبل العلاقة.

٨-اذا كان يقوم بسؤالك بشكل متكرر عما إذا كنت تفكرين بتركه أو التوقف عن حبه 

يشير هذا السؤال إلى افتقاره الثقة في الشريك و مدى إخلاصه في العلاقة و قد يشير أيضاً إلى مدى إفتقاره الثقة بالنفس أو الآخرين. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع