دولة “أسجارديا”.. دولة غير عادية تبدو من الخيال العلمي كونها لا توجد على كوكب الأرض، لكن العلماء أكدوا بالفعل عن وجودها وفي طريقها لتصبح حقيقة واقعة عما قريب.
فقد أعلن فريق من الخبراء والباحثين رسميا في باريس عن خطة لإنشاء دولة مستقلة في الفضاء تُسمى بـ “أسجارديا” عبر إطلاق قمر صناعي العام المقبل 2017.
ويمكن للأشخاص الراغبين بالإنضمام للدولة أن يتسجلوا ويصبحوا من مواطنيها، بحيث سيحصل أول 100.000 شخص فقط على فرصة الانتماء إلى هذه الدولة الفضائية.
وفي ما يلي مميزت هذه الدولة الجديدة وطريقة الإنضمام إليها :

مميزات الدولة :

تهدف الدولة خلق إطار جديد للملكية الخاصة وكذا القومية الوطنية في الفضاء. بحيث كشف  الدكتور “إيغور أشوربيلي”، مؤسس المركز الدولي لأبحاث الفضاء، وأحد المسؤولون على هذه الدولة، أن فكرة إنشاء “أسجارديا” تكمن في حماية العالم من التهديدات الكونية ونشر السلام في الفضاء.
يقول  الدكتور إيغور : “دولة أسجارديا سوف تكون أُمة موحدة مستقلة وعضوا في منظمة الأمم المتحدة، وسيكون مواطنيها هم الأكثر إحلالا للسلام في الفضاء والكون، وسيحاولون منع انتقال صراعات كوكب الأرض إلى الفضاء الخارجي.”

طريقة الإنضمام :

للراغبين في الإنضمام إلى الدولة أن يتسجلوا ضمن موقع مشروع “أسجارديا” وسيصبحون من مواطني هذه الدولة الفضائية.
الموقع : Asgardia.space/join

يقول البروفيسور “ديفيد الكسندر” مدير معهد رايس للفضاء في جامعة رايس بتكساس : “تتجلى مهمة دولة أسجارديا في خلق فُرص واسعة للبحث الفضائي كما تهدف إلى تحقيق تطلعات علمية مذهلة إضافة إلى الأغراض السلمية المنصبة في مصلحة البشرية جمعاء”.

ومن المقرر إطلاق القمر الصناعي الذي ستُقام عليه دولة “أسجارديا” في عام 2017، وسوف يدخل القمر المدار الأرضي المنخفض حيث يأمل العلماء البدء بتطوير المشروع بشكل أكبر بعد الإطلاق مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع