تم استخدام الشوكولاتة منذ العصور القديمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية وأثبتت أنها من الأصول التي لا يمكن تعويضها لأي نظام غذائي.  إذا كنت ترغب في تناول الشوكولاتة كل يوم ، وخاصة على الإفطار ، فلديك الآن عذر بفضل دراسة علمية والتي أظهرت 4 فوائد صحية لتناول الشوكولاته على الافطار :

1. تحسن قدراتك العقلية:

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة الداكنة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يميلون إلى الأداء بشكل أفضل في مختلف الاختبارات العقلية والذاكرة. تزيد مركبات الفلافانول الموجودة في الكاكاو من تدفق الدم إلى المخ وتتجمع في أجزاء من الدماغ مسؤولة عن التعلم والذاكرة. لذا ، إذا كنت ترغب في إعطاء دماغك دفعة ، خاصة قبل الامتحانات ، فإن الشوكولاتة الصباحية هي استراتيجية ممتازة للقيام بذلك.

2. الشوكولاتة معزز طبيعي للمزاج:

يمكن أن يكون الصباح صعبًا ومن الأفضل أن تضع نفسك في الحالة المزاجية المناسبة في بداية اليوم. يمكن للشوكولاتة أن تحسن مزاجك وتعزز المشاعر الإيجابية. يحفز تناول الشوكولاتة إنتاج الإندورفين ويتفاعل مع المواد الكيميائية الأخرى "التي تجعلنا نشعر بالسعادة" - السيروتونين والدوبامين. تشتهر الشوكولاتة أيضًا بتأثيرها المضاد للاكتئاب.

3. الشوكولاتة جيدة لصحتك:

اتضح أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الشوكولاتة يوميًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. 

4. تساعدك على التحول إلى وضع العمل:

يحتوي الكاكاو على مادة الكافيين. يمكن أن تختلف الكمية ، ولكن كقاعدة عامة ، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كمية أكبر من الثيوبرومين التي تجعلك أكثر يقظة واستيقاظًا وتحولك إلى وضع العمل بسرعة. 

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع