يعتقد العديد من الناس الذين يطمحون للحصول على جسم مثالي، ويرغبون في إنقاص وزنهم، بأن الطريقة المثلى لهذا الأمر هو الخلود للنوم دون تناول الطعام وبمعدة فارغة، إلا أن دراسة جديدة ظهرت لتنفي وتنسف كل هذه الأقاويل، فما هي تفاصيل هذه الدراسة؟

هذه الدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، وقالت بأن هذا التصور المنتشر خاطئ تماماً وعلى العكس فقد يكون سبباً في زيادة المشاكل الصحية، حيث إن عدم تناول وجبة العشاء ثم الخلود للنوم بمعدة فارغة في الحقيقة سيجعلك تعاني من الأرق بسبب نقص التغذية.

لقد أشارت هذه الدراسة إلى أن دماغ الإنسان يكون في حالة تأهب دائمة ليلاً بسبب آلام الجوع، وهو ما سيجعلك تعاني من أجل الحصول على قسط كافي من الراحة أثناء الليل. أوضحت الدراسة بأن عملية الأيض تقل بشكل كبير أثناء الليل بسبب آلام الجوع الناتجة عن عدم تناول العشاء، كما تزيد مستويات هرمون جريلين في جسمك مما يفتح شهية المرء على الأكل ويزيد من احتمالية زيادة وزنه، حيث يجعلك هذا الشيء تأكل وجبات أكثر كثافة في اليوم التالي.

يقول المشرفون على هذه الدراسة بأن الذهاب للنوم بمعدة فارغة لن يجعلك تعجز عن النوم فقط، بل سيكون أمراً سيئاً بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يريدون بناء العضلات حيث إن هذا الأمر يقلّل من معدل تحويل الجسم للبروتين إلى عضلات وسيجعل الجسم يحطم العضلات في سبيل الحصول على الطاقة.

وينصح القائمون على هذه الدراسة بتناول وجبة خفيفة من أجل نوم سليم وصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع