هل سمعت سابقاً أن من فوائد أكل الشوكولاتة الحد من الشعور بالتوتر والاكتئاب والحزن؟ العديد من الأشخاص يلجئون لأكل مكعبات الشوكولاتة وكميات كبيرة من الحلويات لأجل هذا الأمر أو من أجل الخروج من حالة الغضب التي تنتابهم، ولكن دراسة جديدة نفت هذا الأمر وأكدت على أنه لا توجد أي علاقة بين تناول الحلويات والتقليل من التوتر.

أشارت هذه الدراسة الأمريكية إلى أن هذه المعلومة الشائعة ليس لها أي أساس من الصحة، كما أوضحت بأن هناك نظرية تدعى “سيروتونين” تتعلق برغبة الشخص الكبيرة في تناول الحلويات والكربوهيدرات التي تحفز إنتاج السيروتونين الذي يلعب دوراً هاماً في التخلص من الاكتئاب وتنظيم مزاج الشخص، مما يعني أن تناول الشخص لهذه المأكولات يعدّل من مزاجه ويقلّل التوتر لديه.

وقالت الدراسة بأن هذه النظرية يدعمها فريق يرى بأن تناول الطعام الغني بالكربوهيدرات يتسبب في رفع السيروتينين بجسم الشخص، ولكن تناول الوجبات الغنية بالدهون يتسبب في تخفيض إفراز هذه المادة، وهذه الدهون توجد بكثرة في الحلويات التي تتوفر على كمية كبيرة من السكريات. فاستنتجت بالتالي بأن تناول الشوكولاتة في واقع الأمر ليس له أي علاقة بالحدّ من التوتر وتعديل المزاج.

ومن أجل التخلص من الاكتئاب والحصول على حالة نفسية جيدة والشعور بالإيجاب، تنصح الدراسة بتناول الوجبات الغنية بالتريبتوفان مثل الدجاج والبيض والمأكولات البحرية حيث أنها تعمل بشكل فعال على التخلص من الاكتئاب على عكس تناول الحلويات التي تتسبب لك في زيادة الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع