هناك معتقد شائع ومنتشر بشدة بين الناس مفاده أن السكر والحليب والدهون تعتبر من الأطعمة المتسببة في ظهور حب الشباب لدى البنات، ولكن وفقاً لدراسة قامت بإجرائها جامعة هارفارد فإن هذا الاعتقاد بات حقيقة علمية.

توصلت هذه الدراسة إلى أن الحليب خاصةً الحليب الخالي من الدسم، وبسبب احتوائه على نسبة من الهرمونات الحيوية التي توجد في أغلب أنواع الحليب، فإنه يتسبب في ظهور الحبوب وانتشارها بكثرة.

وحسب الدراسة فإن السبب يعود للمزارع التي تقوم بحقن الأبقار ببعض الهرمونات قصد زيادة إنتاج الحليب، ولكن جزءاً من هذه الهرمونات ينتقل بعد استهلاك الشخص للحليب إليه، ويكون سبباً بالتالي في ظهور الحبوب.

ويقول المشرفون على هذا البحث بأن الحليب يمد الجسم بالدهون التي قد تصبح سببا في انسداد المسامات أو تنامي الأتربة تحت سطح الثلج مما يسبب ظهور الالتهابات والحبوب والتسبب في حدوث مشاكل أخرى للبشرة لو لم يتم الاهتمام بنظافتها.

لهذا ينصح الخبراء بضرورة تتبع معدل استهلاك الحليب ومقارنته بمدى ظهور الحبوب، فإذا وجدت بينهما علاقة فلا بد من أن تتوقف عن استهلاك الحليب وتستشير الطبيب لكي يعطيك بدائل أخرى غنية بالكالسيوم كالخضروات الورقية مثلاً.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع