ما هو أفضل سن لزواج الرجل؟ كل رجل له وجهة نظره المختلفة فهناك من يرى بأن الزواج المبكر أفضل بكثير من الزواج المتأخر بعد سن الثلاثين لما له من فوائد عديدة، وهناك من يرى العكس. لكن ظهرت بعض الإحصائيات والدراسات التي حددت السن المناسب والأفضل لزواج الرجل.

العمر المناسب لزواج الرجل:

أظهرت بعض الإحصائيات أن أفضل عمر لزواج الرجل هو سن ال25، حيث أن نسبة طلاق من يتزوجون بهذا العمر أقل بنسبة 50% عن هؤلاء الذين تزوجوا بعمر أقل. حيث أن الرجل يكون أكثر استقراراً في ذلك العمر من الناحية المادية، ويكون قد اكتسب تجربة وخبرة في الحياة وعلى علم ومعرفة بأهدافه المستقبلية وأكثر وضوحاً في مخططاته، وقد يكون كذلك أكثر معرفة لنفسه حيث أنه يكون قد أمضى وقتاً كافياً ليصل للاستقرار العقلي والنفسي.

الزواج مفيد لصحة الرجل:

تجدر الإشارة إلى أن الزواج مفيد لصحة الرجل، هذا ما أثبته تقرير من “دراسة فرامنغهام أوفسبيرنغ” حيث قام العلماء المشرفون على تلك الدراسة بدراسة وضعية 3682 شخص بالغ لمدة عشر سنوات وتوصلوا إلى أن الرجال المتزوجين، كان نسبة الوفيات بالنسبة لديهم أقل ب46% من الرجال غير المتزوجين. كما أن هناك بعض العلماء اليابانيين الذين يذكرون بأن الرجل غير المتزوج هو أكثر عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب بثلاث أضعاف من الرجل المتزوج.

هناك دراسة أخرى أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية على 127545 شخصاً بالغاً توصلت إلى أن الرجال المتزوجين يتمتعون بصحة أفضل من أولئك غير المتزوجين أو الذين انتهت حياتهم الزوجية سواء بطلاق أو وفاة الزوجة، كما توصلت كذلك إلى أن الزواج بعد عمر ال25 بالنسبة للرجل يجعل صحة الرجل أفضل ممن يتزوج في عمر أقل.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع