يمنحك فيسبوك إمكانية متابعة أخبار وصور وفيديوهات ينشرها الأشخاص القريبين منك، بحيث كلما كانوا قريبين منك وتتابع أخبارهم باستمرار يضعهم الفيسبوك في مقدمة ما تتلقاه من إشعارات.
لكن هناك بعض الأدوات والخدع التي ستمنحك القدرة على متابعة من تهتم لأمره بصورة أكبر وأدق، وهي :

البحث عن جميع الصور التي أعجب بها شخص ما :

هذه الطريقة سهلة وبسيطة ستبين لك جميع الصور التي قام شخص ما بالضغط على زر الإعجاب عليها، فبمجرد أن تكتب في محرك البحث الخاص بالفيس بوك عبارة “Photos liked by… ” + اسم الشخص كما هو مسجل على فيس بوك. ستظهر لك كل الصور التي أعجب بها هذا الشخص وفقا لترتيب التاريخ.

facebook1

كما أنه يمكنك حصر البحث في فترة معينة بإضافة كلمة This week” أو “This month” أو  “last year” كي تحصر البحث وتحدد النطاق الزمني له، ما يسهل عملية البحث.

البحث عن جميع  المنشورات التي أعجب بها شخص ما :

بنفس الطريقة السابقة يمكنك البحث عن المنشورات التي أعجب بها شخص ما، وفقاً للتاريخ عن طريق كتابة “posts liked by” + اسم الشخص الذي ترغب في البحث عليه.

البحث عن أشياء أُعجب به شخص ما عن شخص آخر :

يمكنك كذلك القيام بالبحث عن الصور أو المنشورات التي أعجب بها الشخص الذي تهتم به وتحدد شخص معين آخر في البحث كان قد نشر تلك الأشياء التي أعجب بها من تهتم لأمره، كمثال على ذلك :  “الصور التي نشرها “أحمد” وأعجب بها “محمد”، يقوم محرك البحث بحصر الأشياء التي نالت إعجاب أحمد والتي قام بنشرها محمد فقط
تكون هذه العملية بهذا النص “posts of ….that … liked”، لتظهر النتائج أيضا وفقا للتاريخ.
فبعد ظهور النتائج الأولية لعملية البحث، سوف يظهر أمر إضافي لإتمام عملية البحث، وهو تضييق نطاق البحث بتاريخ محدد أو بأشخاص معينين تم الإشارة إليهم في الصورة، أو مجموعة معينة.
أيضاً يمكنك استخدام هذه التقنية للبحث عن الصور والمنشورات التي قمت بالإعجاب بها في فترة معينة، إذا كنت ترغب في البحث عن شيء معين وعجزت عن إيجاده، كإعلان أعجبت به مثلا ونسيت اسم الشركة، أو أشياء من هذا القبيل. كل ما عليك فعله هو استخدام نفس الصيغة للبحث عن تلك الأشياء ولكن ضع اسمك بدلاً من اسم الأشخاص الآخرين.

وليس بعيدا عن هذا : إذا استعملت “فيسبوك” بطريقتين مختلفتين سيكون سبباً في تدمير سعادتك وعقلك وجسمك بحسب دراسة

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع