لغة الجسد هي مجموع الحركات الإرادية وغير الإرادية، التي يقوم بها الإنسان إما عن طريق اليد أو الرجل أو تعبيرات الوجه و نبرات الصوت وذلك ليفهمه الطرف الآخر بشكل أفضل أو للتعبير عن ما بداخله بطريقة غير مباشرة.
فيما يلي خمس حركات خاطئة تجعلك غير جذابا وتقلل من ثقة الآخر بك، وينصح بتجنبها دائما.

1) عدم التواصل بالعين :

عندما لا تنظر إلى عيني الشخص الذي تتحدث إليه فهذا يُفسر عند الآخر بأنك مخداع أو قليل الاحترام. لذلك من المهم التركيز على النظر إلى الشخص الذي تخاطبه، فهذه القاعدة مهمة لتبدو أكثر ثقة بنفسك وتجعل كلامك أكثر جاذبية.

2) المصافحة الضعيفة :

يتم تفسيرها في الغالب على أساس أنها تمثل ضُعف الشخص وعدم وجود قوة أو سلطة له، لكن في المقابل أيضا المصافحة القوية والسريعة تشير إلى عدوانية مفرطة.

3) إمالة الجسم والإبتعاد عن الآخر :

وجود مسافة كبيرة بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه وإمالة جسمك، تشير في لغة الجسد إلى أنك غير مرتاح في تلك اللحظة، وهذا الشعور ينتقل للطرف الآخر ويصبح هو الآخر فاقداً للثقة وغير مهتم بالموضوع الذي تتحدثان فيه.

4) النظر للأسفل :

النظر إلى أسفل أثناء حديثك أو إستماعك لحديث معين، يشير إلى ضعف شخصيتك. وكلما كان هذا الأسلوب معتمدا في تواصلك اليومي أصبح الناس ينظرون لك بدونية وعدم ارتياح.

5) غلق اليدين :

غلق أو كتف اليدين، تُعبر في لغة الجسد عن تصنُع وضعية غير طبيعية وتنشر لدى الآخر شعورا بانغلاقك، وفي أحيان أخرى تعطي شعورا للآخر بعدم اهتمامك بما يساق من كلام.

أيضا : اعتمادا على لغة الجسد بإمكانك معرفة الشخص الذي يحبك وتحديدا عبر 5 حركات مُعينة… اكتشفها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع