لا يختلف اثنان على أن ممارسة الرياضة تعتبر مفيدة من الناحية الجسدية والنفسية على الإنسان، خاصة عندما تتم بشكل منتظم وبالطريقة الصحيحة، لكن بعض الأفعال بعد ممارسة الرياضة يمكن أن تضر الشخص بسبب تأثيرها السيء، حيث ينصح الخبراء بتجنب القيام بها. فيما يلي نستعرض عليكم خمسة منها.

1

من أسوأ العادات التي يمكن أن يقوم بها الشخص هو تناول الطعام بعد ممارسة الرياضة. أفضل وقت لتناول الأكل هو نصف ساعة أو 45 دقيقة بعد الانتهاء من التمارين، فحينها فقط يستطيع الجسم تجميع المغذيات لإصلاح العضلات، ويفضل أن تكون تلك الأطعمة غنية بالبروتين لأجل التعويض العضلي.

2

لا يجب عليك نسيان تمارين الإطالة بعد الانتهاء من التمارين لأنها لا تقل أهمية عنها، حيث أنها ترخي الأنسجة العضلية وتحسن الدورة الدموية، لهذا لا تنسها واعتبرها جزءا أساسياً.

3

التدخين سواء قبل أو بعد الرياضة يعتبر مضرا بالصحة، لكن في حال كنت من المدخنين، فعلى الأقل تجنبه بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة لأن العضلات في ذلك الوقت تكون بحاجة للأكسجين والتدخين يمكن أن يحرمها منه.

4

عدم الحصول على الراحة اللازمة بعد ممارسة الرياضة أو حتى النوم سوف يزيدك تعبا وإرهاقا وسوف يمنعك من ممارسة الرياضة مع الوقت، كما سوف يكون بمثابة حاجز أمام تقدمك خلال التمارين، لهذا احرص على أخذ قسط كاف من الراحة والنوم بعد الرياضة.

5

يظل البعض مرتدين للملابس التي مارسوا بها الرياضة حتى بعد الانتهاء منها ورغم كونها غارقة بالعرق. يمكن لهذا السلوك أن يتسبب في ظهور التهابات فطرية وبكتيرية.

التعليقات

@youseft10 :
👏🏻شكرا لكم مهم جدا الحفاض على الجسم
رد
يوسف الشريف :
بارك الله فيكم
رد
يوسف الشريف :
بارك الله فيكم
رد
يوسف الشريف :
بارك الله فيكم
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع