في أحدث تصنيفات النقاد تم عرض قائمة لأفضل الأفلام الصادرة في النصف الأول من سنة 2016، والتي حققت أرقام مشاهدة عالية ونجاحا كبيرا في الولايات المتحدة وبريطانيا وباقي دول العالم، وعلى ذلك نصح النقاد الجميع بمشاهدتها قبل نهاية هذه السنة لأنها ترتبط بوقائع شهدتها هذه السنة، وأيضا من أجل بداية السنة الجديدة برؤية أخرى وصفحة جديدة، وفيما يلي قائمة الأفلام :

The Assassin

أو “القاتل المأجور”: هو فيلم من اخراج التايواني “هو سياو سيين”، يروي قصة قاتلة مأجورة تدعى “ني يينيانغ” وُجّهت من عمّتها لقتل مسؤول في الدّولة أثناء سفره عبر مناطق ريفيّة مجاورة، أكثر ما يميز الفيلم هو طابع الجماليات في المَشاهد، بحيث كل لقطة فيه أمكن أن تكون صورة فوتوغرافيّة.

الليالي العربية

هي سلسلة ملحمية في ثلاثة أجزاء، من إخراج البرتغالي “ميغيل غوميز” الفيلم مستوحى من مقتطفات أدبية مختارة معروفة بـ (الف ليلة وليلة) متخذاً منحى الواقعية والتركيز على شخصيات الطبقة الاجتماعية السفلى، يسلط الفيلم الضوء على قصص تراجيدية وتقاليد وعادات مجتمع الشرق الاوسط القديم، ويكشف بعض الحقائق التي تغيب عن طبقة كبيرة من الناس.

Room

أفضل الأفلام الحديثة، حاز على جائزة الأوسكار وتدور أحداثه عن طفل وأمه أمضوا 5 سنوات في غرفة مغلقة إلى أن تمكنا من الهرب ليبدأ الطفل  باكتشاف العالم الخارجي بشكل مختلف تماما عما كان يعتقده.

The revenant

قصة مقسبة من أحداث حقيقية لحياة صياد يدعى “هيو غلاس” يعمل صائد جلود الحيوانات تعرض لهجوم من قِبل دبب خلال هروبه هو ورفاقه. بعدها يقوم احد رفاقه بنهبه وقتل ابنه ويتركه ليموت وحيدا في الغابة، إلا أن الصياد ينجو ويمضي في رحلة طويلة للانتقام.

Son of Saul

الفيلم يتناول قصة رجل يعمل في معسكر اعتقال لليهود، يعثر على جثة، أثناء عمله فيعتقد أنها لابنه ويصمم على دفنها. وتتوالى الأحداث.
الفيلم من إخراج “لازلز نيميش” وحصد عدة جوائز هذا العام.

لمشاهدة هذه الأفلام مترجمة للعربية وبجودة عالية، اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع