بعض الأشخاص قد يتمتّعون بالذكاء ولا يظهرون ذلك ويعيشون حياتهم بشكل حر وخاص دون لفت الانتباه إليهم. ويعود ذلك لعدة أسباب أهمها الخجل وعدم إيجاد جدوى لذلك،
في المقال التالي سنعرض 5 أسئلة تمثل ممارسات محددة في حال أجبت عنها بـ”نعم” يعني أنها تنطبق عليك وبالتالي هناك احتمال كبير أن لديك ذكاءً فوق الطبيعي :

هل تسعى دائماً لأداء مهامك في فترة المساء والليل أكثر من الصباح ؟

الإجابة إذا كانت نعم تعني ازدياد فرصة المرء ليكون أذكى مقارنة بغيره بحيث تشير دراسة حديثة لجامعة وسنكونسن الأمريكية أن الأفراد الذين يفضلون البقاء مستيقظين حتى وقت متأخر، ويكون تركيزهم في العمل أفضل في فترة المساء والليل على الأغلب يكون ذكاءهم عالي مقارنة بالأشخاص الذين يعملون في فترة الصباح.

لديك رغبة ملحة لتحقيق الكمال في كل شيء تقوم به ؟

الإجابة “نعم” تدل على ارتفاع وثيرة الضغط والتوتر لدى الشخص بجانب الذكاء، ففي الواقع أكثر شيء يوحي بالذكاء هي السلوكات المبنية على الرغبة الحادة في تحقيق الكمال إذ لا يتوقّف الشخص عن تحسين وضعه. و يتم تطبيق ذلك على جميع جوانب حياته سواء كان مظهره أو طريقة حديثه أو عمله.

هل تواجه المشاكل وتستطيع تجاوزها عن طريق “الحل” وليس “النسيان” ؟

الإجابة بنعم تعكس معرفة الشخص للأولويات وكيفية التعامل مع المشاكل بمجرد أن تظهر وقبل أن تخرج عن السيطرة. إذا كنت من النوع الذي يواجه مشاكله ويرحب بالتحديات ولا ينتهي منها عن طريق النسيان فمن المرجح أن تكون شخص ذكيا.

هل تعاني من حالات تقلب المزاج المفاجئ من الفرح إلى الغضب ؟

الإجابة نعم، تعني امتلاك الإنسان لشخصية صارمة تجعله يمر بلحظات من تقلب المزاج، وهذا الأمر يعد دليلا على الذكاء أيضا، فالأشخاص الاذكياء قد تؤثر عليهم أحداث تمر أمامهم ولذلك هم يحتاجون لمن يدعمهم ويقدم لهم وسائل الاستقرار قدر الإمكان.

هل تنتابك حالات شك وعدم يقين باستمرار وتشمل كل شيء ؟

الإجابة بنعم قد تدل على الذكاء أيضا، فأهم ما يدل على أنك شخص ذو معدل ذكاء فائق ابتعادك عن اليقين وشكُّك في كل شيء حتى ذكائك نفسه اقتداء بمقولة الفيلسوف “سقراط
“الحكمة الحقيقية الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئا”.

أيضا هنا : 4 أمور قد تبدو غريبة لكنك إذا فعلتها تجعلك أكثر ذكاءً.. اطلع عليها

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع