في دراسة أعدها مركز فرنسي للأبحاث في الشؤون الاجتماعية والأسرية حدد المختصون 5 أخطاء شائعة يقع فيها الرجل تمنعه من إنشاء علاقة ناجحة مع المرأة وقد تكون سببا في عزوبيته طوال الحياة بحسب استنتاجات مدعومة باستطلاعات.
وقالت الدراسة أن الرجل الخجول تحديداً يقع في هذه الأخطاء بشكل لا إرادي بسبب التوتر والقلق… وفيما يلي الأخطاء بالترتيب حسب الأكثر تأثيراً.

1) يقلل من مكانته وقيمته

من أكثر الأخطاء شيوعاً هي عندما يعتقد الرجل أنه دون مستوى الطرف الآخر، أي يعتقد أنه لا يستحق تلك المرأة لأسباب معينة.
هذا الأمر ناجم عن فقدان الثقة في النفس وقد يدل على أن الرجل تنقصه الخبرة في التواصل ويعيش حياته دون أن يهتم بحالته الشكلية.
اكتساب الثقة في النفس تتوافق مع اكتساب الكاريزما… “اكتشف هنا كيفية الحصول عليها”

2) يركز على فعل وقول الأشياء دائما بشكل صحيح

الرجل عندما يبذل جهوداً كبيرة لتجنب الخطأ ويحرص على فعل وقول الأشياء دائما بشكل صحيح هو يضيع الكثير من الوقت في التردد وتكرار نفس الشيء مما يجعله يختار الإنسحاب في النهاية، هذا الأمر ناجم عن تصور خاطئ يضعه الإنسان يعتبر فيه أن الآخر سيحاكمه على كل كبيرة وصغيرة.

3) ينتظر إشارات كثيرة واضحة من المرأة

الرجل حين ينتظر إشارات كثيرة صادرة من المرأة عن رغبتها في التواصل معه غالبا ما ينتهي به المطاف إلى التراجع، لأن الشائع سكولوجيا أن الرجل هو الذي يبدأ بالتحرك الأول نحو المرأة وليس العكس.
على ذلك يبقى التساؤل : هل الشخص الآخر يُحبك أم مُعجب بك فقط ؟ هناك 4 علامات للتفريق، اكتشفها

4) لا يفهم رغبات المرأة

أي يجهل تماماً نمط المرأة في التفكير والتصرف وما ترغب فيه بشكل عام.
هذا العامل يعد أيضاً من الأسباب الرئيسية للطلاق بين الأزواج طبقاً لما تشير إليه الدراسات
اطلع على : 13 حقيقة علمية عن المرأة عند معرفتها ستتمكن من فهم شخصيتها جيداً وكيفية التعامل معها

5) يعتقد أن اهتمام المرأة هو أمر خارق

الرجل الذي يعيش باعتقاد أن اهتمام المرأة هو أمر خارق وصعب المنال غالبا يفشل في تكوين علاقة مع المرأة لأنه بذلك يدخل في دوامة نفسية بين الخوف وعدم الثقة. 43% من الرجال في الإستطلاع الفرنسي اعترفوا أن هذا الاعتقاد هو سبب ترددهم المتكرر في المبادرة نحو النساء.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع