الكثير من الموظفين أصبحوا مضطرين لإنجاز أعمالهم من منازلهم وعن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن بسبب التفشي المستمر وزيادة حالات الإصابات بالفيروس، أصبحت النسبة الكبرى منهم يشعرون بالقلق والخوف إزاء الوضع الحالي وذلك ما أثر على تركيزهم وجودة عملهم وإنتاجيتهم. إذا كنت واحدا من هؤلاء، قم بقراءة تفاصيل هذا المقال من أجل الحصول على خطوات فعالة للتغلب على الخوف من فيروس كورونا المستجد لزيادة التركيز في عملك.

بلا شك، هناك علاقة وطيدة بين التركيز والشعور بالقلق وتحقيق الأهداف والإنتاجية في العمل، فلا يمكن أن يؤدي الشخص عمله بشكل جيد وهو متوتر أو يعاني من ضغط نفسي وقلق إزاء موضوع ما كما هو الحال بالنسبة للأزمة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا حالياً، فذلك قد يوقعه في العديد من الأخطاء التي لا ينتبه إليها شخصياً.

الأمر يمكن أن يتسبب في ظهور بعض الأعراض الجسدية على الشخص مثل زيادة معدل ضربات القلب وقمع للشهية والشعور بالإرهاق وفقدان للطاقة والمعاناة من الأرق.

إذا كنت تريد التغلب على الخوف وزيادة التركيز والقيام بعملك دون أخطاء فعليك اتباع الخطوات التالية:

تعرف على الحقيقة

هناك الكثير من المعلومات والخرافات المنتشرة بكثرة حول فيروس كورونا المستجد والتي تزيد من الهلع في الوسط. يجب عليك التعرف على الحقيقة عبر قراءة الحقائق والمعلومات الموثوقة والأخبار والبيانات التي تصدر عن جهات صحية مختصة في البلد أو منظمة الصحة العالمية أو أطباء متخصصين في الأمراض الجرثومية أو مواقع إلكترونية متخصصة.

وفي هذا الشأن، ننصحك بمتابعة منصة هل تعلم لآخر مستجدات وأخبار وأرقام فيروس كورونا في العالم لحظة بلحظة، صادرة عن مصادر موثوقة. إن سر التغلب على الخوف يكمن في سد نقص المعلومات حول الفيروس.

اتباع الإجراءات الوقائية

أن تكون متأكدا من أنك تطبق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا سيجعلك مرتاحا نفسياً وسيجعلك تؤدي عملك على أكمل وجه. احرص على اتباع الإجراءات الوقائية الموصى بها والتي تتمثل في تطبيق الحجر المنزلي، عدم الخروج إلا للضرورة، غسل اليدين بالطريقة الصحيحة بالماء والصابون، تطبيق التباعد الاجتماعي، ولا تنسى أن تمارس التمارين الرياضية في منزلك للحفاظ على صحتك وطرد الطاقة السلبية من جسدك.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع