تختلف رغبة كل رجل عن الآخر في الإبقاء على اللحية طويلة أو تهذيبها أو إزالتها كلما نمت، وبالنسبة لمن يفضلون تحليقها في البيت فإنهم غالبا ما قد يعانون من بعض الصعوبات التي تتمثل في التعرض لجروح نازفة ومؤلمة أو ظهور التهابات أو نسيان بعض الشعر النامي وهذا ما يؤثر على مظهر اللحية. يمكن تدارك كل الصعوبات التي تواجهك أثناء حلاقة اللحية في البيت عبر اتباع النصائح والحلول التالية.

استخدام الماء الدافئ

لتفادي ظهور أي احمرار او التهاب على الجلد، يفضل الاستحمام بمياه دافئة قبل عملية الحلاقة وذلك لأن الماء الدافئ يفتح المسامات بشكل كبير، ناهيك عن أنه يجعل الجلد أكثر نعومة ومرونة وهو ما يمكن الرجل من التحكم بشكل أفضل وأكثر سلاسة في الشيفرة. ينصح بعدم استخدام المياه الباردة قبل الحلاقة كي لا تغلق المسامات وتصعب الحلاقة.

  • قبل الحلاقة

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل عملية حلاقة اللحية من أجل ضمان الحصول على حلاقة مثالية.

  1. استخدم احدى مستحضرات التقشير المناسبة لطبيعة بشرتك من أجل التخلص من الجلد الميت.
  2. قم بوضع منتج لترطيب البشرة وتنعيم الجلد.
  3. قم بغسل وجهك بالمياه الدافئة.
  4. جفف جلدك جيدا بمنشفة قطنية ونظيفة قبل الحلاقة للحصول على بشرة مرنة ومسام مفتوحة.

استخدم الجيل أو الرغوة

يلجئ بعض الرجال لاستخدام صابون اليدين لحلاقة اللحية بدلا من الجيل أو الرغوة. احذر من ذلك لأن الصابون العادي يحتوي على مواد كيميائية تضر بالجلد والبشرة وتجعلها أكثر جفافا، ناهيك عن أنها تزيد من احتمالية التعرض للجروح والاحمرار والالتهابات الجلدية. قم باستخدام نوع من الرغوة الخاصة بالحلاقة أو الجيل المناسب لبشرتك، فهي جد مهمة لتقليل الاحتكاكات بين الشفرة والجلد.

ابتعد عن الحلاقة الجافة

هناك بعض الرجال الذين لا يعطون عملية حلاقة اللحية العناية التي تستحق والوقت الكافي لهذا تجدهم يعملون للحلاقة الجافة أي دون استخدام أي مستحضرات للعناية بالجلد (الجيل والرغوة) أو المياه، وهذا ما يتسبب في ظهور جروح نازفة ومؤلمة، ناهيك عن أن الضغط القوي المصاحب لهذا النوع من الحلاقة يسرع من ظهور علامات التقدم في العمر والشيخوخة.

نوعية الشفرة

بالنسبة لشفرات الحلاقة ذات الجودة العالية فلا يجب استخدامها لأكثر من 7 أو 8 مرات لو كانت بلاستيكية، أما لو كانت معدنية ودائمة الاستخدام فلا بد من أن تشتري شيفرة ذات جودة عالية وتحرص على تنظيفها باستمرار وعدم إبقاء أي بقع للدم أو الخلايا الميتة عليها.

  • بعد الحلاقة

بعد الانتهاء من حلاقة اللحية يجب الاعتناء بصحة الجلد عبر استخدام نوع من المرطبات يتطابق مع نوع بشرتك حيث يوفر لها الفيتامينات والترطيب الذي تحتاجه، وذلك للحفاظ عليها نظيفة وناعمة.

استخدام العطر

من الجميل استخدام رش العطر بعد الانتهاء من الحلاقة للشعور بالانتعاش والترطيب لكن يجب اعتماد نوع خفيف لكي لا يسبب ظهور الاحمرار أو الالتهاب.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع