إذا كنت تريد أن تصبح ثريًا يومًا ما ، فإليك بعض الأخبار الجيدة - في عام 2016 ، 78٪ من أصحاب الملايين من عائلات فقيرة أو متوسطة الدخل. هذا يعني أن كل واحد منا يمكن أن يصبح ثريًا يومًا ما. جمعنا لك الأشياء التي من المحتمل أنها تمنعك من الثراء :

تتأثر قراراتك بالمظهر:

يميل الناس إلى تقييم نفس الموقف بشكل مختلف اعتمادًا على البيئة. تم إثبات ذلك من خلال تجربة حيث طُلب من الأشخاص تقييم المنتجات الموجودة في منطقتين ، إحداهما بأرضيات خشبية والأخرى بالسجاد. أعطى المستجيبون الذين ساروا على السجادة نفس المنتجات ردود فعل أفضل.

على سبيل المثال ، عند اختيار وظيفة ، قد تقبل وظيفة في مكتب لطيف ، بينما ترفض فرصة أخرى ذات نمو وظيفي أفضل. لذلك ، لاتخاذ قرارات تقودك إلى النجاح المالي ، حاول التأكد من أن السمات المرئية لا تؤثر عليك.

تميل إلى تجاهل الأشياء السلبية:

غالبًا ما نميل إلى تجاهل الصعوبات والمهام غير السارة ، على أمل أن تحل بنفسها. ومع ذلك ، قد تعيق هذه الأشياء نجاحك المالي. تجاهل ردود الفعل السلبية في العمل والفواتير غير المدفوعة والصراعات وغيرها تمنعك من أن تصبح ثريًا.

تستهين بتأثير الكسل:

أجرى الباحثون تجربة حيث طُلب من الناس تخيل أنهم أطباء اختاروا نوعًا من العلاج للمريض. كان لديهم خيار: تجربة العلاج الذي أدى إلى الوفاة في 15٪ من الحالات. أو عدم تجربة أي علاج ، والذي كان مميتًا بنسبة 20٪ من الوقت. اختار 13٪ من الأشخاص عدم تجربة أي علاج لأنهم سيشعرون بمسؤولية أقل إذا مات المريض. يجعلنا هذا الفخ المعرفي نعتقد أن عدم القيام بأي شيء أكثر أمانًا من المحاولة والمخاطرة.

تخطط لميزانيتك لفترة أقل:

يجب التخطيط لبعض النفقات مقدمًا سنوات عديدة. إذا كنت ترغب في شراء سيارة ، فمن الأفضل توفير المال مقدمًا بدلاً من الحصول على الائتمان. إذا لم يكن لديك أهداف طويلة الأجل ، فأنت في خطر إنفاق كل مدخراتك أو الحصول على قرض.

لا تعرف الأسعار:

ما لم تكن على دراية بالأسعار ، سينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد. المسوقون خبراء في خداعنا ، وإغراءنا لشراء المنتجات بخصومات عالية - لكن تذكر ، قد يكون المنتج نفسه أرخص بكثير في متجر مختلف.

لا تنفق أي أموال على الترفيه:

إذا قررت أن الأفلام يمكن مشاهدتها في المنزل ، أو أن تناول الطعام بالخارج ليس لك ، أو أن تذاكر الحفل باهظة الثمن ، فبعد مرور بعض الوقت ، ستشعر بالإرهاق وتصبح غير راضٍ عن حياتك. أثناء خفض نفقاتك يمكنك تقليل الإنفاق على الترفيه ، لكن لا تتخلص من هذا تمامًا. على سبيل المثال ، التقِ بأصدقائك ، ولكن بدلًا من ذلك تحدث في مطعم ، ادعهم إلى مكانك لتناول فنجان من الشاي.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع