تعتبر القهوة من أكثر المشروبات استهلاكاً في العالم، حيث يعشقها الملايين سواء كانت تركية أم عربية أو سريعة، فلكل شخص طريقته الخاصة في الاستمتاع بالقهوة. لكن هل كنت تعلم بأن هناك قهوة تصنع من الثوم؟ في الحقيقة هذا ما قام به خبير الأطعمة الياباني يوكيتومو شيموتاي البالغ من العمر 74 سنة حسب ما ورد في العديد من المصادر الأجنبية، حيث قام باكتشاف هذا النوع من القهوة الذي لا يحتوي على مادة الكافيين به. كيف قام بذلك؟

تقول المصادر بأنه يمكنك شرب هذه القهوة قبل النوم دون أن تسبب لك الأرق، كما يمكن للمرأة الحامل شربها وهي مرتاحة لأنها لا تحدث مضاعفات غير مرغوب فيها، كما أنه على الرغم من تكونها من الثوم إلا أنها لا تترك الرائحة في فم من يشربها لأنها محمصة.

لقد استطاع يوكيتومو شيموتاي اكتشاف هذا النوع الغريب من القهوة منذ أكثر من 30 سنة صدفةً، حيث كان يقوم بتحضير قطعة لحم مع الثوم، وبعدما قام بقلي الثوم وتحميصه، أضاف له بعد الماء الساخن ثم شرب جرعة من الخليط الذي نتج عنه، ليُعجب بالطعم الذي ذكّره بطعم القهوة المرة على حد قوله.

وبعدما تقاعد يوكيتومو، واصل هذا الأخير أعماله لتحسين هذا المشروب لكي يعثر على أفضل طريقة لتحضير قهوة الثوم، وبعد سلسلة من التجارب توصل إلى أن أفضل طريقة لتحميص الثوم هو استخدام الفرن الكهربائي. وفي الوصفة الأخيرة التي اعتمد عليها، يتم تحميص الثوم ثم طحنه وتركه يبرد، ثم يتم تقطيره بالماء الساخن يصبح قهوة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع