يمكن للثقة في النفس أن تصنع الفرق في حياتك، فتساعدك على إيصال أفكارك و خلق صورة جذابة عنك تجعك أكثر حضورا في ساحات العمل أو الأحداث الإجتماعية، وتزيد حظوظك في النجاح بشكل كبير، لكن بعض الأشخاص يعانون من أجل تحسين الثقة في النفس، لهذا قمنا بالبحث و التنقيب عن بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك بشكل فعال في ان تبدوا أكثر ثقة في النفس.

01 – تخلص من الأشخاص اللذين يحبطون ثقتك

إذا الاشخاص حولك يحبطونك، ويركزون في الغالب على نقاطك السلبية، فتخلص منهم، فأنت في حاجة لمن يكون شخصا موضوعيا معك، ان يساعدك على تخطي سلبياتك وتشجيعك لتبدوا شخص أفضل.

02 – تحدث عن نقاط القوة لديك

حاول تذكر اللحظات التي مرت في حياتك، و الأمور التي قمت بها و تثير إحساس الفخر فيك، وحتى يمكنك عمل يومية لتوثيق هذه الإنجازات.

نميل في الغالب إلى إخفاء هذه الامور، كي لا يتعتقد الآخرون أننا نتباها، لكن في حقيقة الامر فإن حديثك عن الامور التي تثير فخرك ونقاط قوتك، فأنت بشكل لا شعوري تقنع بأهمية نفسك وتعزز ثقتك بها.

03 – إعترف بأخطائك

إهمال الأخطاء التي ترتكبها، يعني أنك ترفض التجربة التي منحها أياك الحياة، يجب على النقيض الإعتراف بكل أخطائك، و التعلم منها، من أجل خلق إنسان افضل.

04 – لا تغير رأيك

لا يجب عليك أن تغير رايك فقط لان أحدهم أخبرك بذلك، مثلا حين تحاول طلب طعام في المطعم، فيقترح عليك النادل شيء غير ذلك، فإذا كنت لا تحب ذلك الطعام، أو انك تريد تجربة الشيء الذي طلبته، يمكنك الرفض بلباقة،

علم نفسك إحترام آرائك وقراراتك، حتى في الامور الصغيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع