الحلم هو ربط للحقيقة، وهو وسيلة العقل الباطن للتعبير ،
جميعنا نحلم في أيام كثيرة  وأحياناً تكون أحلام سخيفة ومثيرة للإشمئزاز ، ولكن معظم الأحلام لها سبب ودلالة ، ومما يدل على أهمية الأحلام أن بعض الكتاب والمؤلفون المشهورون ، اقتبسوا مؤلفاهم وأعمالهم من أحلامهم مثل : قصة "فرانكشتاين" للكاتبة "ماري شيلبي" ، و قصة "دكتورة جيكل والسيد هايد" للكاتب المشهور "روبرت لويس ستيفنسون" ، وهناك أحلام تأتي بسبب نفسية الشخص ، وتكون من تفاصيل حياته الشخصية ، وهناك أحلام شائعة تأتي لعدد كبير من الناس ، ولا شك في أن جميعنا مر بإحدى هذه الأحلام في أحد الأيام ، وجميع الأحلام الشائعة لها تفسير وتدل على شئ معين. 
من الأحلام الشائعة :

١- حلم السقوط

عندما تحلم بأنك تسقط من مكان عال جداً ولا تستطيع فعل شئ حيال ذلك ، ثم تفزع وتستيقظ من النوم ، يدل ذلك على أنك من المهوسون بالسيطرة والهيمنة على الأشياء ، وهذا الوقت الذي يجب عليك أخذ راحة فيه من تلك العادة أو الفكرة.

٢- حلم الطيران

حلم الطيران من الأحلام اللطيفة التي تشعرنا بالسعادة ، ودلالة هذا الحلم أن الشخص سيتحرر من مشكلة ما بإيجاد حل لها.

٣- حلم الغرفة الفارغة

إذا حلمت أنك تجلس وحيداً في غرفة فارغة ، وتشعر بالضيق ، فذلك الحلم دلالته إيجابية وليست سلبية كما تعتقد ، وهي أنه لديك إحدي المواهب للمدفونة التي يجب عليك إستغلالها.

٤- عدم الإستعداد للإمتحان

حلم عدم الإستعداد للإمتحان يدل على التوتر والقلق ، وعدم ثقة الشخص في قدراته.

٥- شخص ما يلاحقك

إذا حلمت أن شخصاً ما يلاحقك ، ويجري ورائك ، فهذا يعني أنك لن تتوصل إلى حل المشكلة التي تواجهها ، وهو من أكثر الأحلام خوفاً.

٦- حلم التعري

إذا وجدت نفسك في الحلم بدون ملابس وسط الملأ ، وتشعر بالخجل وإلاحراج فهذا يدل علي شعورك بالخطر في حياتك اليومية.

٧- الدفن حياً

من الأحلام المزعجة أن تحلم بأنك على وشك أن تُدفن حياً ، وتشعر بالعجز عن الصراخ أو فعل أي شى ، مما يدل علىوجود شى يقيدك في حياتك ، ومن ثم يجب عليك فك القيد والتحرر منه.

٨- المرض أو الموت

المرض أو الموت في الأحلام يدلان على رغبتك الشديدة في التخلص من مسؤلياتك في الحياة ، والأعباء المواجهة لك ، فإذا شاهدت هذا الحلم يجب عليك تغيير بعض الأشياء في حياتك.

٩-الكوارث الطبيعية

أحلام الكوارث الطبيعية كالزلازل ، والبراكين ، والفيضانات تدل على مشكلات خارجة عن السيطرة تؤثر في حياتك.

١٠- عدم القدرة على الحركة

يشير ذلك الحلم أنك تعبت من تحمل كل تلك المسؤليات الكبيرة التي عليك تحملها ، أو عدم القدرة علىالتعبير عن المشاعر الحقيقية.

التعليقات

zeinab jassem :
الموضوع جداً رائع 💓💓
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع