لطالما كان مثلث برمودا محطة غموض للكثيرين. مكان لعمليات اختطاف من الكائنات الفضائية ، وحالات اختفاء غريبة ، ومشاهد للأشباح، لذلك من الطبيعي أن يشعر الناس ببعض التوتر عندما يفكرون في التحليق فوقه. تُعرف هذه المنطقة من المحيط الأطلسي ، المعروفة أيضًا باسم "مثلث الشيطان" أو "زقاق الأعاصير"، بالتسبب في حالات اختفاء جماعية وتحطم العديد من السفن على مر السنين. يحب الناس إلقاء نظرة حول كل قصة من قصص مثلث برمودا ، قد تكون هناك تفسيرات منطقية تمامًا لكل منهم. مع ذلك ، تستمر الخرافات حول هذه القطعة الصغيرة نسبيًا من المحيط ، لدرجة أن بعض الناس يرفضون السفر حولها.على الرغم من القصص المخيفة لمثلث برمودا،  اليك بعض المعلومات حول مثلث برمودا، وهل حقا يتجنب الطيارون التحليق فوقه ؟

أين يقع مثلث برمودا؟

مثلث برمودا ، وفقًا لموسوعة "Britannica" ، هي منطقة من المحيط الأطلسي ليس هناك بالضرورة حدود لها متفق عليها ، لكنها تعتبر عمومًا المنطقة التي يحدها الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة ، و جزر كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو. وفقًا لبعض الحسابات ، تشكل المنطقة ما بين 500000 و 1.5 مليون ميل مربع وتشبه شكل المثلث. مساحة كبيرة جدًا من المحيط بشكل عام ، لكنها صغيرة نسبيًا بالنظر إلى أن المحيط يغطي حوالي 70 في المائة من كوكب الأرض، أو حوالي 139.7 مليون ميل مربع.

وفقًا لموسوعة "Britannica" ، ليس هناك ما يشير إلى عدد السفن أو الطائرات التي "اختفت" في مثلث برمودا ، لكن بعض الإحصائيات تقول أن حوالي 50 سفينة و 20 طائرة فقدت هناك. هناك حادثتان يعتبران لغز مثلث برمودا ، وتحديداً اختفاء الرحلة 19 في عام 1945 و "USS Cyclops " في عام 1918. ولا يوجد ما يوضح على أن حالات الاختفاء هذه لها علاقة بما هو خارق للطبيعة ، لكنها لا تزال غامضة.

حقائق ومعلومات حول مثلث برمودا : 

  • افترض بعض الباحثين أن المنطقة هي مكان نشاط للكائنات الفضائية، مفترضين أن هذه الكائنات الفضائية  تقوم باختطاف البشر لعمل دراسة عليهم، وفقًا لصحيفة "New York Post".
  • إذا اختفت أي سفينة أو طائرة في المثلث ، فلا يمكن العثور على حطامها أبداً حسب التقارير .
  • تقع أعمق نقطة في المحيط الأطلسي في مثلث برمودا. حيث يصل عمق خندق بورتوريكو إلى 27493 قدمًا (8380 مترًا) .
  • في سنة 1918 غرقت سفينة  "USS Cyclops"  التي كان على مثنها 300 شخص ،و لم يتم العثور على السفينة ابداً . حيث صرح في ذلك الوقت الرئيس "وودرو ويلسون" و قال : "لا احد يعلم ما حدث لتلك السفينة سوى الله و البحر فقط".
  • اختفى ما لا يقل عن 1000 شخص خلال المائة عام الماضية. حيث تختفي 4 طائرات و 20 سفينة كل عام في المتوسط. 
  • يتعرض مثلث برمودا للعواصف الاستوائية المتكررة والأعاصير المدارية.
  • يحافظ مثلث برمودا على حركة مرور يومية كثيفة ، سواء عن طريق البحر أو الجو.
  • لا يظهر مثلث برمودا في أي خرائط للعالم ، و نظام معلومات الأسماء الجغرافية الأمريكي لا يعترف بمثلث برمودا كمنطقة رسمية للمحيط الأطلسي.
  • لا تعمل البوصلة في منطقة مثلث برمودا حيث من النادر ان يحدث هذا على كوكب الارض ، لذلك تفقد العديد من السفن والطائرات مسارها داخله ما يؤدي الى اختفائها.

هل الطيارون يتجنبونه فعلا؟

بالنظر إلى الخرافات المتعلقة بمثلث برمودا ، يفترض الكثير من الناس أن طياري الخطوط الجوية يتجنبون هذه المنطقة من المحيط. لكن، أي شخص سافر بالطائرة من ميامي إلى سان خوان ، بورتوريكو ربما يعرف أن هذا ليس صحيحًا. في الواقع سيظهر لك موقع "Flightradar24" أن هناك العديد من الرحلات الجوية التي تتقاطع فوق مثلث برمودا ، لذلك من الواضح أنه لا يتم تجنب هذه المنطقة من الطيارين.

يتم مراقبة الرحلات الجوية باستمرار عن طريق مراقبة الحركة الجوية ، لذلك يتمتع الطيارون بالدعم إذا كان هناك أي مشكل. يتم أيضًا متابعة أحوال الطقس عن كثب في كل مرة يتم فيها إقلاع الطائرات،لا تزال هناك حوادث بالطبع ، ولكن ليس أكثر مما يحدث في أنحاء أخرى من العالم.

تسعى العديد من النظريات الى تفسير لغز مثلث برمودا بكونه شيئا خارقا أكثر من كونه علميا، لذلك إذا كان هناك أي طيارين يتجنبون مثلث برمودا ، فمن المحتمل أنهم مهتمون فقط بالأشياء الخارقة للطبيعة.

 

التعليقات

Mytamazighth :
Sobhan ellah
رد
محمد :
هل صليت على النبى اليوم
رد
Eshraq_Alabdullah 🌚 :
اممم هلئ شو هو الأصح يعني ...؟!
تخاريف او حقائق 😐
رد
Nabil Taha :
ويخلق ما لا تعلمون
سبحان من له القدرة المطلقة
رد

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع