ربما قضيت بعض الوقت في التساؤل عن أحلامك، أو ربما تشعر وكأنك لا تحلم أبدا، وهل لديها معنى محدد ؟ يحاول مجموعة كبيرة من علماء النفس، وعلماء الدماغ ، فهم الأحلام بشكل جيد، وعلاقتها بحياتنا وكيفية عمل الدماغ أثناء النوم، وفي ما يلي بعض الحقائق المدهشة التي خلص إليها المختصون.

01 – في أحلامنا ، نرى فقط الوجوه التي نعرفها، قد تبدو فكرة غير صحيحة، لكن الخبراء يقولون أن أدمغتنا غير قادرة على إبتكار أوجه جديدة من أجل عرضها في الأحلام.

02 – ليس الجميع يحلم أحلاما ملونة. وهو حقا أمر مدهش فقد أظهر بعض الإحصائيات إلى أن أزيد من 12% من الأشخاص سليمي البصر، يرون أحلامهم بالأبيض و الأسود.

03 – النشاط الدماغي أثناء الحلم يكون أكثر مقارنة مع نشاطه الاعتيادي عند اليقظة، وهذا على عكس الانطباع الخاطيء عند العامة، بأن الدماغ يرتاح أثناء النوم، وهو ما يمكن أن نقول أنه صحيح بالنسبة للجسد.

04 – الحيوانات أيضا يمكنها أن تحلم

05 – تتحدث الأحلام عن اللاوعي الخاص بنا، فالكثير من الأحلام يمكن أن تكون ترجمة لبعض المعاناة التي مررنا بها في وقت سابق، قد لا تتذكرها بشكل مفصل، لكن العقل الباطن يستطيع استحضارها على شكل أحلام

06 – عادة ما يتم نسيان الأحلام، وتشعر كأنك لم تحلم بأي شيء، أو أنك لا تستطيع تذكر التفاصيل

07 – بعض الأحلام يمكن أن تكون هواجس، فيتوقع الشخص دائما حدوث شيء حلم به.

08 – في حالة المشي عند النوم يمكنك تنفيذ أحلامك حرفيا، فيمكن للفرد سياقة سيارته و الذهاب إلى مكان ما، وهو نائم، وما كان يفعله مجرد حلم.

09 – الأحلام تعيد شحن قدراتك الإبداعية

10 – تحلم النساء بشكل مختلف عن الرجال

11 – ما يزيد من 50% من الأحلام غالبا ما تكون سلبية، أو مخيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع