تعد مدينة دبي واحدة من أسرع المدن نموا في العالم، في سنة 1960 كانت قاحلة ولا تكاد تجد فيها بنايات، أما في وقتنا الحاضر تعد أكثر المدن ازدحاما في الإمارات العربية المتحدة، رغم تموقعها في واحدة من أقسى البيئات في العالم، لكن المعلومات التالية حتما ستدهشك و تجعلك تدرك مدى قدرات المال و التخطيط في النمو بالمدن و الدول.

01 – وجهة السيارات الفارهة

لن تجد غرابة في معرفة أن الشرطة في دبي تمتلك بعض أفخم و أسرع السيارات في العالم، من ماركات عريقة في هذه الصناعة مثل، أستون مارتن ، فيراري ، ومرسيدس، طبعا معظم هذه السيارات تكون لغرض الاستعراض، لكن ستجد بعض أفراد الشرطة يقودون هذه السيارات في الأماكن الفخمة و السياحية للفت الانتباه وجذب عدسات الكاميرات.

بما أن معدل الدخل مرتفع للغاية، ستجد السيارات الرياضية والفاخرة في كل مكان، حتى بعض الإصدارات النادرة منها،

يمكنك أيضا العثور على الكثير من السيارات الرياضية الفاخرة مهجورة، وذلك بعد أن تخلى عنها أصحابها بسبب الأزمة المالية التي ضربت العالم (من أجل تجنب دفع الضرائب)

02 – 77% من الساكنة، عبارة عن عمالة وافدة

تستقطب دبي اليد العاملة من كل أنحاء العالم، وإذا أردنا التحديد فستكون باكستان والهند وبنغلاديش، من الدول الأكثر تصديرا لليد العاملة إلى دبي بشخص خاص والإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

03 – يمكنك رؤية كائنات غير مألوفة كحيوانات أليفة

نعلم جميعًا أن الأغنياء لديهم ذوق استثنائي و مواطني دبي ليسوا استثناءً لهذه القاعدة، فستجد أن الشيوخ الأغنياء ورجال الأعمال كانوا يمتلكون الفهود والنمور والأسود كحيوانات أليفة.

أصدرت الإمارات العربية قانونا يمنع امتلاك هذه الحيوانات كحيوانات أليفة.

04 – تم إقرار الضرائب حديثا

في الماضي ، كانت دبي مدينة معفاة من الضرائب، وتم تشريع الضرائب خلال السنوات العشر الماضية وبدأ العمل بها بعد الإنهيار الإقتصادي. كان السبب الرئيسي لتطبيق الضرائب هو محاولة زيادة إيرادات دبي.

طبقت الإمارات العربية المتحدة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5٪ فقط، وذلك في 1 يناير 2018. ومع ذلك ، لا يزال ما يقرب 100 من المنتجات وخدمات الرعاية الصحية والتعليم معفاة من الضرائب.

05 – مدينة التغييرات السريعة

وفقًا لمؤشر City Momentum عام 2014 ، تعد دبي واحدة من أسرع المدن النامية، حيث تم بناء 42 محطة مترو أنفاق في 3 سنوات فقط!

دبي تبني حاليًا أكبر مدينة ملاهي تسمى دبي لاند والتي ستشمل جزر ومنتجعات اصطناعية.

06 – سيكون هناك حي تحت القبة وسيكون أكبر من موناكو

سيتم تشييد حي بحجم 4.5 مليون متر مربع تحت قبة وتحتوي هذه القبة على مسارح ومراكز تجارية وفنادق وحدائق. سيتم تشييد المبنى خصيصًا للمشاة وسيتم تزويده بأجهزة كمبيوتر تضمن مناخًا مريحًا.

07 – يوجد منتجع تزلج في دبي

يوجد منتجع تزلج داخلي بمساحة 22500 متر مربع في أكبر مول في دبي. يتميز المنتجع بجبل داخلي بارتفاع 85 مترًا مع 5 منحدرات ومسار بطول 400 متر…

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع

وسوم الموضوع