العالم حولنا مدهش وغير متوقع، هناك الكثير من الامور العجيبة التي تحدث حولنا دون أن نلاحظها، ولحسن الحظ، هناك من يقوم بدراسة وتوثيق هذه الظواهر و الأحداث العجيبة، كي نستطيع نحن جمعها وتلخيصها في هذا الموضوع الشيق وعلى سبيل المتعة و المثال لا الحصر نضع بينك يديك هذه الحقائق المدهشة.

تقوم القهوة بالتخلص من المذاق الحلو، بينما يقوم الشاي بحفظ النكهة، فالقهوة تقوم بتغيير المذاق بشكل جذري، لهذا نحب شرب هذا المشروب مع بعض الأطعمة الحلوة.

الرفض و الآلام الفزيائية متشابهة للغاية، فالمستقبلات الأفيونية، يتم تفعيلها في حالة الشعور بالرفض، ونفس المستقبلات تشتغل حين تتعرض للآلام الجسدية.

يمكن للطائرات التجارية الكبيرة، التحليق لأزيد من 100 كيلو متر بخزان وقود مثقوب، مع توقف المحركات النفاثة، وقد حدث مثل هذه الحالة سابقا

ترى القردة الاوجه في الجمادات، فهي ترى التوهمات عليها، وتخام على نفسها وتهرب في الكثير من الحالات، ويمكن أن تتخيل أيضا أعدائها الطبيعيين حولها.

يتضاعف وزن سرير النوم بعد 10 سنوات من الإستخدام، عبر تجمع الغبار، وقشرة الجلد الميت.

يتفاعل العقل البشري مع المهام الصوتية والغير الصوتية بشكل مختلف تماما، وإتضح أننا نفهم لغة الجسد بشكل أفضل.

خلال النوم أثناء الليل، تسترخي الأقراص الفقرية، مما يؤدي إلى تمددها، وهذا يعني أنك تكون أطول بنسبة 1% خلال فترة الصباح من المساء.

أشكال الحياة على جلد الإنسان تتجاوز بكثير تعداد البشر على كوكب الأرض، فبشرتنا تتفاعل بشكل يومي مع أزيد من 90 تريلون جرثومة وبكتيريا.

تقوم بعض قنادس الماء بضم اليدين مع الشريك الآخر، أثناء النوم، السباحة، او الأكل، وذلك كي لا تتوه عن بعضها.

إلفيس بريسلي، كان أشقر الشعر بشكل طبيعي، لكنه كان يعتقد أن الشعر الأسود سيجعل لون عينيه يبرز بشكل افضل.

إحتمالية وفاتك في الطريق أثناء الذهاب لشراء تذكرة يناصيب هي أعلى من إحتمالية فوزك باليناصيب.

تتغير بنية الشعر لدى الأطفال الرضع بشكل كلي خلال السنة الاولى من الولادة، لهذا لا تتفاجأ إذا تحول لون شعر طفلك إلى اللون البني أو الاسود.

حين تحاول الدببة القطبية أن تكون غير مرئية في الثلوج، تخفي الأعين و الأنف الأسود، كي تندمج مع الطبيعة البيضاء للقطب.

في بداية التصوير الفتوغرافي كان من الشائع إلتقاط الأشخاص صور بملابس الأعياد، وفي بعض الأحيان بحالات جسدية و مرضية وإصابات خطيرة، وكان من المعتاد أخذ صور لأشخاص موتى بوضعيات وكأنهم أحياء

التعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

شارك الموضوع